الإمارات: مشروع قرار عربي لتصنيف جماعة الحوثي "إرهابية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eqqAaq

قال إن القرار يمثل إنجازاً ايجابياً للدبلوماسية الإماراتية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-01-2022 الساعة 16:10

ما الذي سيبحثه الاجتماع العربي؟

الموافقة بإجماع على مشروع القرار الإماراتي بالجامعة بتصنيف الحوثي جماعة إرهابية.

متى ستعقد الجامعة هذا الاجتماع؟

اليوم الأحد.

كشف المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، عن وجود "إجماع عربي" على مشروع قرار مقدم بالجامعة العربية خلال اجتماعها على مستوى المندوبين، الأحد، "بتصنيف جماعة الحوثي تنظيماً إرهابياً".

وفي تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، قال قرقاش: "إجماع عربي وبدون تحفظ أي دولة على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية والذي يطالب بتصنيف الحوثي تنظيماً إرهابياً".

وأضاف: "هذا هو الموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الامارات ويعري أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية، القرار يمثل إنجازاً إيجابياً للدبلوماسية الإماراتية".

وتعقد الجامعة العربية، الأحد، جلسة طارئة على مستوى المندوبين الدائمين؛ لمناقشة الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي اليمنية على العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتأتي هذه الجلسة برئاسة دولة الكويت، بناء على طلب إماراتي؛ لإدانة الهجوم الذي نفذته الجماعة الحوثية قبل أسبوع.

والاثنين الماضي، استهدفت جماعة "الحوثي" بطائرات مسيرة العاصمة أبوظبي، وهو ما أدى إلى انفجار صهاريج نفطية متسبباً بمقتل 3 أشخاص (باكستاني وهنديين) وإصابة 6 آخرين (بينهم مصريان)، وسط إدانات عربية ودولية.

وتوعدت الإمارات بالرد على الهجوم الحوثي الذي تم- وفق الحوثيين- بطائرات مسيّرة وصواريخ باليستية، وطال منطقة "مصفح" الاقتصادية المهمة ومطار أبوظبي الدولي.

في المقابل، هدد الحوثيون، بعد تبنيهم الهجوم، بضرب مزيد من الأهداف الحيوية في الإمارات ما لم تسحب أبوظبي قواتها من اليمن وتتوقف عن دعم خصومهم.

ومثّل الهجوم الحوثي الأخير تصعيداً كبيراً في الحرب المستمرة منذ 7 سنوات بين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، وقوات الحكومة الشرعية المدعومة من السعودية والإمارات من جهة أخرى.