الإمارات توقع مع "إسرائيل" اتفاقاً حول خدمات النقل الجوي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rzKWa

تتضمن الاتفاقية السماح لـ 38 رحلة ركاب إماراتية أسبوعياً لتل أبيب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 21-10-2020 الساعة 15:49

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي مع سلطة الطيران المدني في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بهدف تعزيز العلاقات الجوية الثنائية بين الجانبين.

وذكرت الهيئة الإماراتية في بيان، يوم الأربعاء، أن وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وقع الاتفاقية مع وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس، خلال لقائهما في مطار بن غوريون بتل أبيب.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك في قطاع الطيران المدني، وبحث سبل التعاون.

وقال الوزير الإماراتي: "تعد الاتفاقية خطوة مهمة على طريق التعاون الإيجابي والبنّاء في العلاقات المتنامية بين الدولتين، عقب توقيع اتفاق إبراهيم للسلام".

وأردف أن الاتفاقية ستساهم في توطيد أوجه التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني، والذي يعتبر أحد أهم القطاعات الحيوية في البلدين.

وبحسب الاتفاقية، ستتمكن شركات الطيران الإماراتية من تشغيل 38 رحلة ركاب في الأسبوع إلى مدينة تل أبيب، ورحلات غير محدودة إلى مدينة إيلات، إضافة لرحلات الشحن.

وذكر البيان أنه بالنسبة للرحلات غير المجدولة، فتم الاتفاق على عدم وضع قيود عليها بين الدولتين.

وتوقع البيان أن تبدأ الرحلات الجوية المجدولة بين الإمارات و"إسرائيل" في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

والثلاثاء، وقع مسؤولون إسرائيليون وإماراتيون 4 اتفاقيات للتعاون المشترك بين الجانبين في أول زيارة رسمية منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين منتصف الشهر الماضي.

كما طلبت الإمارات رسمياً، الثلاثاء، فتح سفارة لها في "تل أبيب"، وذلك على هامش أول زيارة لوفد حكومي إماراتي إلى "إسرائيل".

وفي 15 سبتمبر الماضي، وقعت الإمارت والبحرين في واشنطن اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، قوبلتا بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرتهما الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

مكة المكرمة