الإمارات تفرض رسوماً مؤقتة على تأشيرة دخول الإسرائيليين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAeKdA

سبق أن منع مطار دبي دخول إسرائيليين بسبب تأشيرة الدخول

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2020 الساعة 14:20
- ما الاتفاقية التي قد يتم التوقيع عليها بين الإمارات و"إسرائيل"؟

اتفاقية إعفاء السياح من إصدار تأشيرة دخول على المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

- هل رسوم التأشيرة على الإسرائيليين فقط؟

لا، بل تشمل كل الدول ولكن اتفاقية الإعفاء من التأشيرات تسري قريباً.

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن الخارجية الإماراتية قررت إلزام السياح الإسرائيليين بدفع مبلغ 250 درهماً إماراتياً للحصول على تأشيرة دخول للبلاد.

ونقلت "هيئة البث الإسرائيلية"، عن مصادر سياسية حكومية، قولها إن الإجراء الجديد بشأن ضرورة استصدار تأشيرة دخول إلى الإمارات للسياح الإسرائيليين بمبلغ 250 درهماً (68 دولاراً)، سيدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت أن هذا الإجراء "قائم بالنسبة لجميع الدول وليس فقط بالنسبة لإسرائيل"، مضيفاً: "في الأيام القريبة ستُطرح اتفاقية إعفاء السياح من إصدار تأشيرة دخول على المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي".

ووفقاً للإجراءات المعمول بها، سيتمكن السائحون الذين يحملون جواز سفر إسرائيلياً (وطنياً أو رسمياً) من دخول الإمارات باستخدام تأشيرة سياحية يتقدمون للحصول عليها مقدماً لشركات الطيران أو وكالات السفر.

وكانت السلطات الإماراتية في مطار دبي منعت نحو 150 إسرائيلياً من دخول البلاد بسبب تأشيراتهم، قبل أن تسمح لهم بالدخول لاحقاً؛ ما دفع شركة طيران "فلاي دبي" إلى الاعتذار للمسافرين على تأخرهم.

وقال بيان لـ"فلاي دبي": "نعتذر للـ155 الذين تأخروا عند وصولهم، نراجع الأسباب وراء هذا التأخير، ونفهم أن ذلك كان غير مريح لجداول مسافرينا".

وكانت قناة "كان" العبرية قالت إن سبب منع الإسرائيليين الذين كانوا على رحلة "فلاي دبي"، التي أقلعت من "تل أبيب" في الواحدة فجراً، من الدخول "غير واضح حتى اللحظة"، لكن التقديرات تشير إلى أن الأمر يتعلق بتأشيرات دخول لم يتم ترتيبها.

وتسبب منع دخول المسافرين الإسرائيليين في تأخر إقلاع طائرة تابعة لشركة "يسرائير" في مطار بن غوريون الإسرائيلي، كانت في طريقها إلى دبي لحين حل المشكلة.

وسبق أن وقَّعت الإمارات و"إسرائيل"، في منتصف سبتمبر الماضي، على اتفاق سلام، تبعه التوقيع على عشرات من اتفاقات التعاون بين الجانبين، من بينها اتفاق إعفاء متبادل من تأشيرات الدخول.

مكة المكرمة