الإمارات تستضيف أول وفد إسرائيلي بقطاع الأعمال والتقنيات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5AYKjZ

المعرض يقام في دبي، مطلع ديسمبر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-11-2020 الساعة 16:51

تستضيف دولة الإمارات أول وفد إسرائيلي من قطاع الأعمال والتقنية، خلال النسخة الأربعين من "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي سيتم تنظيمه في مركز دبي التجاري العالمي، من السادس وحتى العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين، أن "أسبوع جيتكس" هو أول حدث تقني من نوعه على مستوى العالم يُقام فعلياً خلال هذا العام .

وأشارت إلى أن معهد التصدير الإسرائيلي يرأس الوفد باعتباره ممثلاً لـ"إسرائيل" والشريك الاستراتيجي لـ"جيتكس" بالتعاون مع بنك هبوعليم، ويضم خبراء حكوميين ورواد وقادة أعمال إسرائيليين بارزين.

ويقول القائمون على أسبوع "جيتكس" في دبي، إنه سيستضيف أكثر من 1200 مشاركة تمثلها شركات مشاريع وشركات ناشئة من أكثر من 60 دولة، ويقدم لهم 280 ساعة من المحتوى المتخصص و350 متحدثاً من الخبراء من 30 دولة، سيشاركون في جلسات حوارية مباشرة.

وتستضيف "قمة الاقتصاد الرقمي المستقبلي الإماراتي - الإسرائيلي" وزراء من الإمارات وممثلين عن جهات حكومية إسرائيلية وقادة الابتكار، يوم السابع من ديسمبر المقبل، حيث ستتاح لكل المشاركين والحضور الفرصة لاستكشاف الابتكارات وبناء القدرات والاستثمارات ومجالات التعاون المشترك.

وأكد عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، أن القمة تشكل منصة مشتركة لاستشراف وبناء الفرص المستقبلية في مجالات التكنولوجيا الحديثة كافة، وبحث سبل توظيفها بشكل فعال في منظومة التحوّل الرقمي.

وقال: "يشكل تنظيم هذه القمة الأولى من نوعها ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمعرض (جيتكس)، خطوة جديدة في تعزيز العلاقات بمجال التعاون الرقمي والاقتصاد الرقمي المستقبلي، ويسهم في توسيع نطاق تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البلدين، وتسريع توظيف التكنولوجيا الناشئة في تطوير حلول وخدمات مبتكرة قائمة على تكنولوجيا المستقبل".

وتستضيف القمة، التي ستُقام برعاية مشتركة من كل من مركز دبي التجاري العالمي ومعهد التصدير الإسرائيلي، مشاركين وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكومية وخبراء الابتكار، حيث سيتبادلون الخبرات حول إمكانات التعاون الاقتصادي والتقني المشترك بين البلدين.

وتجمع القمة متخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والتنقّل المستقبلي والأمن الغذائي وتقنيات الخدمات المالية والأمن السيبراني والرعاية الصحية والتقنيات الزراعية، للتباحث حول فرص التعاون وإبرام صفقات جديدة مع شركات إماراتية وعالمية مشاركة في "جيتكس".

وقال ديفيد ليفلر، المدير العام لوزارة الاقتصاد في "إسرائيل": إن "مشاركة الشركات الإسرائيلية في جيتكس ضمن أكبر وفد يزور دبي، تأتي على قدر كبير من الأهمية، ونحن نرحب بهذه الفرصة الرائعة".

وأضاف: "أعتقد أن التعاون مع هذا الحدث التقني الرائد والمهم سيسهم في تقدُّم الصناعات وتأسيس علاقات تجارية جديدة ومزدهرة. وتعمل وزارة الاقتصاد مع إدارة التجارة الخارجية باستمرار، لخلق فرص جديدة مشتركة".

من جانبه، قال أديف باروخ، رئيس مجلس إدارة معهد التصدير الإسرائيلي: "نحن على ثقة بأن قمة الاقتصاد الرقمي المستقبلي بين الإمارات وإسرائيل ستمثل خطوة مهمة لتعزيز التعاون التقني بين البلدين، وستضع الأسس لتأثير إيجابي ملموس خلال السنوات المقبلة، حيث تتوافر إمكانية كبيرة لإقامة شراكات بين الجانبين بمجال التقنيات الرقمية، وذلك بفضل امتلاك البلدين خبرة كبيرة في مجال الابتكار".

ويستضيف جيتكس "يوم اكتشاف الابتكارات الإسرائيلية" الذي يقام في الثامن من الشهر المقبل ضمن فعاليات "جيتكس لنجوم المستقبل"، حيث سيتم استعراض عديد من الرؤى الجديدة لقادة التقنية والمستثمرين وقادة الأعمال الإماراتيين والإسرائيليين الذين سيقدمون منصة لتبادل المعرفة حول كيفية توسيع النظم الشاملة للشركات الناشئة والمزدهرة.

مكة المكرمة