الإمارات تدعو لاتخاذ موقف فوري وحاسم ضد هجمات الحوثي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekVdox

الإمارات: استمرار هجمات الحوثيين يعد تصعيداً خطيراً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-08-2021 الساعة 12:50

ما موقف الإمارات من الهجمات الحوثية على السعودية؟

عبرت الإمارات عن إدانتها.

ما رسالة الإمارات للمجتمع الدولي؟

على المجتمع الدولي أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً تجاه الهجمات الحوثية.

أدانت دولة الإمارات استهداف مليشيات الحوثي لخميس مشيط ولأهداف سعودية أخرى بطائرات مسيرة، مشددة على أن أمنها وأمن المملكة "كل لا يتجزأ"، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعدّه تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

واعتبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الجمعة، في بيان لها، أن استمرار هذه الهجمات لجماعة الحوثي "يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".

ودعت الإمارات المجتمع الدولي أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.

وقال: إن "استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وجددت الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة إزاء تلك الهجمات، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، الأسبوع الماضي، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه خميس مشيط في جنوبي السعودية.

ومنذ مطلع العام الحالي، صعدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة