الإمارات تحتفل بعيدها الخمسين.. وقادة الخليج يهنئون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mAY4pD

الإمارات منحت عيدها الخمسين طابعاً خاصاً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-12-2021 الساعة 10:37

متى تحتفل الإمارات بيومها الوطني؟

في 2 ديسمبر من كل عام، ويحل هذا العام عيدها الخمسون، وقد منحته الدولة اهتماماً خاصاً.

من هم قادة الخليج الذين هنؤوا الإمارات بعيدها الوطني؟

كافة قادة الدول وكبار المسؤولين.

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، بعيدها الوطني الخمسين، وقد هنأ قادة دول مجلس التعاون حكام الدولة بهذه المناسبة.

وقال رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ان بلاده تنطلق بإرث من الإنجازات نحو الـ50 عاماً القادمة، مشيراً إلى أن ذلك يتم برؤية استراتيجية شاملة وبعيدة المدى.

وفي كلمة بمناسبة الوبيل الفضي للبلاد، قال الشيخ خليفة إن هذه الرؤية تقوم على التميز والريادة وتأمين مستقبل سعيد وحياة أفضل للأجيال القادمة.

من جهته قال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، إن الإمارات تنطلق نحو الـ50 عاماً المقبلة وفق استراتيجية متكاملة أساسها الإنسان، الذي هو رأس المال والثروة الحقيقية للبلاد.

أما حاكم دبي نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد فقال إن بلاده تنطلق نحو المستقبل بثبات وبطموح لا حدود له، مؤكداً أن العمل وحده ليس كافياً، وأن الإبداع والابتكار هو الهدف خلال الفترة المقبلة.

وبعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، ببرقية تهنئة إلى رئيس الإمارات، هنأه باليوم الوطني للبلد. كما بعث رئيس الوزراء الشيخ خالد بن خليفة ببرقية مماثلة.

وأمس الخميس، بعث قادة السعودية وسلطنة عمان والكويت والبحرين ببرقيات تهنئة لحكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للبلاد.

واستبقت الإمارات عيدها الخمسين بالكشف عن حزمة من الخطط والمبادرات التي تقول الحكومة إنها ستجعل البلد واحداً من أكثر البلدان نمواً واستدامة في العالم.

وهذا الأسبوع، أصدر حكام الإمارات أوامر بالعفو عن مئات السجناء بمناسبة اليوم الوطني الخمسين.

وتحتفل الإمارات بعيدها الوطني الـ50 في الثاني من ديسمبر كل عام، لكنها بدأت الاحتفال به قبل 50 يوماً.

ومناسبة الاحتفال هي تاريخ قيام مؤسس الدولة الراحل، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بتوحيد الإمارات السبع (أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، ورأس الخيمة) في عام 1971، لينشئ بذلك أول دولة فيدرالية عربية.

ويتزامن العيد الوطني للإمارات هذا العام مع استضافتها للحدث الاقتصادي العالمي "إكسبو-2020" المقام في إمارة دبي، كما أنه يتزامن مع بدء عودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الجائحة.

وأمس الثلاثاء، قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية إن الإمارات تصدرت دول العالم من حيث مواجهة الوباء، خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث أتمت تحصين سكانها بجرعتين من اللقاح.

مكة المكرمة