الأمة الكويتي يدرس التعاقدات والحالة المالية خلال أزمة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5PazBo

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 10-05-2020 الساعة 18:20

ماذا تتضمن رؤية أمير الكويت الاقتصادية؟

دعا إلى بناء اقتصاد مستقر ومستدام أساسه الإنسان، واستغلال الثروات الطبيعية.

ماذا قال أمير الكويت حول مستقبل اقتصاد البلاد؟

"كويت الغد تواجه تحدياً كبيراً وغير مسبوق، يتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة اقتصادنا الوطني".

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أن السلطة التشريعية ستكون أول المطبقين لخارطة الطريق التي رسمها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح لمواجهة جائحة كورونا.

وقال الغانم، في تصريح صحفي عقب جلسة المجلس: "إن السلطة التشريعية ستتعاون مع السلطة التنفيذية من أجل تحقيق ذلك، ومكتب المجلس قرر عقد جلسة يوم الأربعاء المقبل لمناقشة عدة بنود من بينها التعاقدات المالية خلال أزمة كورونا وعرض الحالة المالية للدولة، ونتمنى من الحكومة تلبية الدعوة".

وأوضح الغانم في مجلس الأمة، اليوم الأحد، أنه "استمعنا بكل انتباه واهتمام إلى كلمة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، بمناسبة العشر الأواخر من رمضان وما تضمنته من مضامين مهمة جداً ترسم خارطة الطريق لمواجهة هذه الجائحة والأزمة".

وأضاف: "نعاهد صاحب السمو بأننا سنكون متعاونين إن شاء الله كسلطة تشريعية وتنفيذية، وسنكون أول المطبقين لخارطة الطريق التي رسمها سموه".

وجدد الغانم "شكره وتقديره واحترامه لكل ما يقوم به سمو أمير البلاد، من دعم ومساندة لكل السلطات في سبيل مواجهة هذه الأزمة".

وكان أمير الكويت دعا، السبت (9 مايو)، في كلمة وجهها بمناسبة قرب دخول العشر الأواخر من رمضان وحول مستجدات "كورونا"، إلى "بناء اقتصاد مستقر ومستدام، أساسه الإنسان، مستغلين ثرواتنا الطبيعية".

وقال الشيخ صباح: إن "كويت الغد تواجه تحدياً كبيراً وغير مسبوق يتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة اقتصادنا الوطني من الهزات الخارجية الناجمة عن هذا الوباء".

وعدَّد أمير الكويت بعض تلك الهزات؛ على غرار "التراجع الحاد في أسعار النفط، وانخفاض قيم الأصول والاستثمارات"، وهو ما سيؤثر سلباً على الوضع المالي للدولة.

كما قال: إنه وجَّه بـ"مراجعة منهج ونمط حياتنا اليومية، وترشيد استغلال مواردنا، وتقليل الاعتماد على الغير في أعمالنا".

مكة المكرمة