الأردن يحبط مخططاً لـ"داعش".. ماذا كان يستهدف؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwkJKP

الخلية ألقي القبض عليها في يوليو الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-10-2019 الساعة 10:55

ذكرت صحيفة "الرأي" الأردنية، اليوم الاثنين، أن السلطات الأمنية أحبطت مخططاً لتنظيم "داعش" كان يقضي بتنفيذ عمليات "إرهابية" في الساحة الأردنية.

وأوضحت الصحيفة أن المخابرات الأردنية كشفت عن مخططات لخلية مؤيدة لتنظيم "داعش" مكونة من خمسة أشخاص، كانت تنوي تنفيذ عمليات في الأردن، وألقت القبض عليهم في يوليو الماضي.

وأزاحت الصحيفة الستار عن الأهداف التي كانت الخلية تعتزم استهدافها، على غرار الحراسات الأمنية أمام منزل أحد رؤساء الوزراء السابقين والاستيلاء على أسلحتهم، وذلك كما وردت في لائحة الاتهام بمحكمة أمن الدولة.

كما تشمل قائمة الأهداف: دوريات الأمن العام الموجودة بشكل ثابت على طريق (السلط - السرو)، إضافة إلى "خطف أحد رجال المخابرات وقتله بمنطقة مهجورة وحرق جثته".

وأشارت إلى أن الشرطة ألقت القبض على أفراد الخلية في الأول من يوليو الماضي.

وبدأت محكمة أمن الدولة، أمس الأحد، بمحاكمة أفراد الخلية حيث عقدت جلسة افتتاحية، ونفى المتهمون ما أسندت إليهم نيابة أمن الدولة من تُهم، وأجابوا أنهم غير مذنبين.

جدير بالذكر أن تقديرات رسمية أردنية أطلقت تحذيراً من التنظيم مؤكدة أنه لا يزال يشكل خطراً أمنياً ووجودياً على المملكة، وتحديداً من خلال العمليات الحدودية، أو عمليات داخلية عن طريق الخلايا النائمة و"الذئاب المنفردة"، بحسب خبراء ومحللين.

مكة المكرمة