الأردن يؤكد اعتقال "إسرائيل" لاثنين من مواطنيه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dNo32

شهدت الحدود الأردنية الفلسطينية مظاهرات حاشدة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-05-2021 الساعة 14:19

ما ملابسات اعتقال "إسرائيل" للشابين الأردنيين؟

قالت قناة "كان" الرسمية: إن "الشابين الأردنيين كانا في طريقهما إلى مدينة القدس".

ماذا قالت الخارجية الأردنية؟

قالت إنها تتابع اعتقال اثنين من رعاياها في "إسرائيل"، مشيرة أن سفارتها لدى "تل أبيب" تتواصل للإفراج عنهما.

أعلنت الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، أنها تتابع اعتقال اثنين من رعاياها في "إسرائيل"، مشيرة أن سفارتها لدى "تل أبيب" تتواصل للإفراج عنهما.

جاء ذلك في بيان مقتضب للوزارة، عقب إعلان الإعلام الإسرائيلي "إلقاء القبض على أردنيين مسلحين بسكاكين بعد تجاوزهما الحدود".

وقالت قناة "كان" العبرية: إن "الشابين الأردنيين كانا في طريقهما إلى مدينة القدس".

وأكدت الخارجية في بيانها أنها "تتابع موضوع اعتقال مواطنَين أردنيين في إسرائيل، والسفارة الأردنية في تل أبيب على تواصل مع السلطات الإسرائيلية للعمل على الإفراج عنهما".

وخلال اليومين الماضيين، شهدت منطقة الأغوار الحدودية بالأردن وقفات حاشدة لأعداد كبيرة من المواطنين، طالبوا فيها بفتح الحدود نصرة لفلسطين.‎

ومنذ الاثنين الماضي، تشن "إسرائيل" عدواناً بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء، إضافة لمئات الجرحى.

واليوم الأحد، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد 181 فلسطينياً بينهم 52 طفلاً و31 امرأة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشهدت مدينة القدس المحتلة توتراً كبيراً، الأسبوع الماضي، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط "إسرائيل" لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

مكة المكرمة