اغتيال أول وزير في حكومة الحوثي.. والجماعة تتهم "التحالف"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WY4pr5

الوزير يعد أول مسؤول بارز يتم اغتياله بالحكومة الحوثية منذ تشكيلها عام 2016

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2020 الساعة 15:28

اتهمت جماعة "الحوثي" باليمن، اليوم الثلاثاء، تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية، باغتيال وزير في حكومتها بالعاصمة صنعاء.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الداخلية بالحكومة الحوثية، عقب ساعات من اغتيال حسن زيد، وزير الشباب والرياضة برصاص مسلحين في صنعاء.

ووفق ما أورده البيان: "أقدمت، صباح الثلاثاء، في العاصمة صنعاء، عناصر تابعة للعدوان (في إشارة لتحالف دعم الشرعية) على اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد".

وأضاف البيان: "العناصر المسلحة اعترضت سيارة زيد، التي كانت تقودها ابنته، وتم إطلاق النار عليه، ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنته بجروح بليغة".

وتابع: "هذا الفعل الإجرامي يأتي ضمن مخطط العدوان لاستهداف الشخصيات والكوادر الوطنية".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن أسامة ساري، وكيل وزارة الشباب والرياضة بحكومة الحوثيين، عبر حسابه على "فيسبوك"، مقتل "زيد" إثر عملية اغتيال في صنعاء.

وزيد (66 عاماً) هو الأمين العام لحزب "الحق" المتحالف مع الحوثيين، ويعد أول مسؤول بارز يتم اغتياله بالحكومة الحوثية منذ تشكيلها عام 2016.

وفي أبريل 2018، أعلنت جماعة الحوثي مقتل صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من الجماعة وحلفائها، والذي كان يعد بمثابة رئيس البلاد، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ويعاني اليمن حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي" المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة منذ عام 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

مكة المكرمة