اعتراض سفينة إماراتية متجهة إلى ليبيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAWZqo

السفن اقتادت السفينة القادمة من الإمارات للتفتيش

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-09-2020 الساعة 21:49

أوقفت سفن عسكرية ألمانية وأخرى إيطالية، اليوم الخميس، سفينة قادمة من الإمارات تحمل شحنة من وقود الطائرات إلى ليبيا، في انتهاك لحظر توريد الأسلحة إلى البلد الأخيرة.

وأفادت عملية "إيريني" البحرية الأوروبية، في بيان لها، بأن سفينة مشبوهة غادرت ميناء الشارقة في الإمارات متجهة إلى مدينة بنغازي في ليبيا.

وقال البيان: إن "انتهاك الحظر المفروض على إدخال الأسلحة إلى ليبيا هو السبب في قيام إحدى وحداتنا البحرية، في تمام الساعة 07:00 من صباح اليوم، بوقف وتفتيش سفينة الشحن".

وأوضح البيان أن توقيف سفينة "الماسة الملكية 7" جرى في المياه الدولية، على بعد نحو 150 كم شمالي مدينة درنة الليبية.

وأشار إلى أن "السفينة المذكورة تحمل شحنة وقود للطائرات يفترض أنها كانت مخصصة لأغراض عسكرية، إذ يعتبر هذا الوقود مادة عسكرية بحسب الأمم المتحدة".

وأوضحت قيادة "إيريني" أن سفينة "هامبورغ" الألمانية، بدعم من سفينة "مارغوتيني" الإيطالية، منعت السفينة التجارية من الوصول إلى المياه الإقليمية الليبية وأوقفتها، مرافقة إياها إلى ميناء تابع للاتحاد الأوروبي لمزيد من التفتيش والتحقيق.

وانطلقت الفرقاطة الألمانية "هامبورغ"، في أغسطس الماضي، وعلى متنها نحو 250 عسكرياً، متجهة إلى البحر المتوسط للمشاركة في عملية "إيريني" لمراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا، وكذلك منع تهريب النفط.

ومن المنتظر أن تعود "هامبورغ" إلى بلادها في 20 ديسمبر، بحسب موقع "دي دبليو" الألماني الحكومي.

مكة المكرمة