اعتراض ثاني مسيّرة حوثية خلال ساعات.. والرياض تتوعد بالرد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PoZ2v

كثف الحوثيون من هجماتهم ضد السعودية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-02-2021 الساعة 08:47

وقت التحديث:

الأربعاء، 17-02-2021 الساعة 16:10

ماذا كانت تستهدف الطائرة المسيرة؟

مدينة خميس مشيط جنوب المملكة.

ماذا قالت السعودية عن استمرار هجمات الحوثيين؟

تعهدت باتخاذ "الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والرد بحزم على الهجمات".

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، تدمير ثاني طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن، باتجاه جنوبي المملكة، فيما تعهدت الرياض بالرد بحزم على تلك الهجمات.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف العربي الذي تقوده الرياض، بثته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، وأوضح أنه "تمكن ‏من تدمير طائرة مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون تجاه السعودية".

وأضاف أن "مليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، معتبراً أن "محاولات الاعتداء على المدنيين متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب".

وقبلها بساعات، أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف تركي المالكي، في بيان فجر الأربعاء، أن قوات التحالف المشتركة "تمكنت، صباح الأربعاء، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية تجاه مدينة خميس مشيط (جنوب)".

وأضاف مشدداً على أن "محاولات المليشيات الحوثية الإرهابية الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب".

وأمس الثلاثاء، أعلن التحالف في بيان، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مماثلة، قال إن الحوثيين أطلقوها نحو مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.

في ذات السياق قالت السعودية إنها سترد بحزم على الاعتداءات المتكررة من جانب جماعة الحوثي وأعمالهم المقوضة للأمن والسلام في اليمن.

وتعهدت خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز بأنها ستتخذ "الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقاً لالتزاماتها بالقوانين الدولية".

وشدد المجلس على "مضامين الرسالة التي وجهها وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، والدعوة للتنديد بالهجوم الإرهابي الجبان من قبل الحوثيين الذي استهدف مطار أبها الدولي".

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى العمل على "وقف تهديدات الحوثيين للسلم والأمن الدوليين، ومحاسبتهم".

ومنذ نحو 10 أيام، صعدت جماعة الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

ويأتي تصعيد الحوثي المكثف خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع مليشيا الحوثيين من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أدرجت، في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف العربي في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة