اعتراض ثاني مسيرة حوثية استهدفت السعودية خلال ساعات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1X4MDx

التحالف قال إن الحوثيين يواصلون محاولاتهم العدائية ضد المدنيين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 08-04-2021 الساعة 09:11

وقت التحديث:

الخميس، 08-04-2021 الساعة 11:40
- ماذا قال الحوثيون بشأن الحادثة؟

إن الإصابة في قاعدة الملك خالد الجوية كانت "دقيقة".

- منذ متى كثف الحوثيون هجماتهم على السعودية؟

فبراير الماضي.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختان أطلقهما الحوثيون تجاه جنوب غرب المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن التحالف اعتراض طائرة مسيرة ليل الأربعاء - الخميس، مضيفاً أن الحوثيين يواصلون "محاولاتهم العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مؤكداً أنها "جرائم حرب".

وشدد التحالف على أنه يتخذ "الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

بدوره قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن المليشيا "استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k".

وزعم أن الإصابة "دقيقة"، مشيراً إلى أن الاستهداف يأتي في إطار "الرد المشروع والطبيعي على استمرار العدوان والحصار على بلدنا".

وصباح الخميس، أعلن التحالف مجدداً اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه السعودية.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية؛ لإرغام الرياض على وقف غاراتها الجوية، وفق قولهم، مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل في شمالي البلاد لقوات حكومة الرئيس اليمني هادي المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العربي.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية.

يأتي هذا التصعيد الحوثي تزامناً مع ضغوط من الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك منذ مارس 2015.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلنت رفع الحوثيين من قوائم الإرهاب؛ بعدما أدرجتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على اللائحة في 19 يناير الماضي، كما أعلنت الإدارة الجديدة "إنهاء دعمها للتحالف في اليمن".

مكة المكرمة