استطلاعات الرأي الإسرائيلية تظهر هزيمة حزب نتنياهو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMeJ7y

في الاستطلاع تفوق حزب "أزرق-أبيض" على حزب نتنياهو

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-01-2020 الساعة 09:28

أظهرت استطلاعات للرأي في "إسرائيل" أن أياً من تحالف "أزرق-أبيض" الوسطي، وحزب "الليكود" اليميني، لن يحصل على المقاعد المطلوبة لتشكيل الحكومة لو نظمت انتخابات الكنيست.

وأكد الاستطلاع الذي أجرته القناة الـ11 العبرية، أمس الجمعة، أن "أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس يتفوق على "الليكود" الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو؛ بـ36 مقعداً مقابل 31، وأما بخصوص المعسكرات فأظهر الاستطلاع أن كتلة المركز-اليسار مع القائمة العربية المشتركة ستحصل على 58 مقعداً مقابل 55 مقعداً لكتلة اليمين.

وكان حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان سيحصل على سبعة مقاعد في الكنيست، ما يجعل منه مجدداً عنصراً رئيساً في تشكيل الائتلاف الحاكم.

وخلص استطلاع أجرته القناة الـ12 العبرية إلى أن تحالف غانتس يتفوق بمقعدين على "الليكود (34 مقابل 32 مقعداً)، في حين يحظى حزب ليبرمان بثمانية مقاعد.

وأشار استطلاع للقناة الـ13 العبرية إلى أن "أزرق-أبيض" و"الليكود" سيحصلان على 34 و31 مقعداً على التوالي، مع ثمانية مقاعد لـ"إسرائيل بيتنا".

وتتجه "إسرائيل" إلى الانتخابات التشريعية الثالثة على التوالي؛ بعد فشل نتنياهو مرتين وغانتس مرة واحدة منذ بداية العام الماضي في تجاوز الخلافات القائمة بينهما وتشكيل ائتلاف حاكم.

مكة المكرمة