"استبشروا بالخير".. هكذا تفاعل خليجيون مع إعلان المصالحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3Zwa1

ولي العهد السعودي مستقبلاً أمير دولة قطر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-01-2021 الساعة 17:02

تفاعل مغردون خليجيون مع التوصل للمصالحة الخليجية وإعادة فتح الحدود السعودية - القطرية، وحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لقمة العُلا، في أول زيارة للمملكة من أكثر من ثلاث سنوات.

وانطلقت أعمال القمة الخليجية الـ41 بمدينة العُلا شمال غربي السعودية، وتخلل الجلسة الأولى فيها توقيع "بيان العُلا" لإنهاء الأزمة الخليجية التي استمرت منذ يونيو 2017.

وتداول مغردون مقطع فيديو يظهر ردة فعل طفل، على أنباء فتح المعابر الحدودية بين المملكة العربية السعودية وقطر.

 وعبر وسم "#نورت_المملكه_ياتميم"، رحب مغرودن سعوديون بوصول أمير دولة قطر للسعودية، وتابعوا عقب نزوله من سلم الطائرة العناق مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي كان على رأس مستقبليه، في إشارة إلى المصالحة بين البلدين.

 

وتعليقاً على المصالحة الخليجية كتب الداعية نبيل العوضي: "الحمد لله على نعمة التآلف واجتماع الشمل والمصالحة ... (وَالصُّلْحُ خَيْرٌ)".

وكتب دعيج الصباح: "هذا خليجنا كله محبه وتعاون، وكلنا أيد وحده بوجه الصعايب، ويرقى خليج العز وقت الكرايب الله يديم المحبه ويبعد عنا المصايب".

وكتبت الكاتبة السعودية أحلام مستغانمي تقول: "إنّما المؤمنون إخوة، اللّهم صفِّ القلوب ووحد الصفوف وارحم أمير الكويت صباح الأحمد الصباح أمير الإنسانية، فقد سعى طويلاً لتحقيق حلم الشعوب الخليجية بالمصالحة.. وتمنى هذه اللحظة. في كل مصالحة عربية مكسب لأمّتنا".

أما عبد الله بن خالد، فعلق يقول: "الصلح دائماً خير .. وتبقى كل التحليلات حول تفاصيل وبنود المصالحة مجرد توقعات وتكهنات حتى اللحظة.. ففي غالب الأحيان الذين يعلمون لا يتكلمون والذين يتكلمون لا يعلمون".

 وكتب فهد الكبيسي تعليقاً على استقبال ولي العهد السعودي لأمير دولة قطر: "الله يديم المحبة ويجمعنا دائماً على الخير".

مكة المكرمة