اجتماع عسكري يمني سعودي لبحث آليات مواجهة الحوثيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7nnd8w

الاجتماع عقد في مدينة مأرب

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-01-2022 الساعة 09:07
- ما الذي بحثه الجانبان؟

آليات تنسيق الجهود المشتركة لمواجهة الحوثيين عسكرياً.

- ما الحدث الذي تزامن مع اللقاء؟

إعلان تحرير محافظة شبوة من مليشيا الحوثي.

بحثت السعودية واليمن، أمس الاثنين، آليات تنسيق الجهود المشتركة لمواجهة الحوثيين عسكرياً.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمدينة مأرب بين وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي مع قائد قوات الدعم والإسناد السعودي للقوات اليمنية يوسف الشهراني، ومشاركة محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) ركز اللقاء "على آليات التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة اليمنية وقيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في المعركة المشتركة ضد مليشيات الحوثي".

وخلال اللقاء" أشاد وزير الدفاع اليمني بالإسناد الكبير الذي تقدمه قوات التحالف للشعب اليمني وقيادته، وما يقدمونه من الدعم اللوجيستي والإسناد الجوي للقوات المسلحة والمقاومة الشعبية".

من جهته، أكد قائد قوات الدعم السعودي "وقوف بلاده إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية وقواته المسلحة حتى تحقيق النصر واستعادة دولته وأمنه واستقراره".

وأضاف موضحاً أن "القوات المشتركة لن تدخر جهداً في إسناد الجيش اليمني وتقديم الدعم العسكري واللوجيستي والإسناد الجوي للمقاتلين في مختلف الجبهات".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش اليمني تحرير كامل محافظة شبوة النفطية جنوب شرقي البلاد من جماعة الحوثي.

ومنذ مطلع العام الماضي 2021، كثف الحوثيون استهداف مأرب، مستخدمين الطائرات المسيرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين، على الرغم من التحذيرات الدولية ودعوة الأمم المتحدة إلى وقف الهجمات التي تهدد حياة ملايين اللاجئين في المحافظة الغنية بالنفط.

يُذكر أن اليمن يشهد منذ نحو 7 أعوام حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.