اتفاقية إغاثية بين قطر وتركيا لمكافحة كورونا بالسودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwq5D9

أمين عام الهلال الأحمر القطري علي بن حسن الحمادي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-06-2020 الساعة 08:58

وقع الهلال الأحمر القطري ونظيراه السوداني والتركي، أمس الثلاثاء، اتفاقية لتعزيز قدرات مكافحة فيروس كورونا المستجد في السودان.

وقال الهلال الأحمر القطري، على صفحته في "تويتر"، إنه وقع اتفاقية مع نظيريه السوداني والتركي عن بعد، بمشاركة أمينه العام علي بن حسن الحمادي.

وشارك في التوقيع الافتراضي، من جانب الهلال الأحمر التركي، مديره العام إبراهيم آلطان، فيما وقعها من الجانب السوداني الأمين العام للهلال، عفاف أحمد يحيى، ولم يورد أي تفاصيل حول التوقيع.

والاثنين الماضي وصلت إلى مطار الخرطوم مساعدات طبية مقدمة من الهلال الأحمر التركي لمساندة السودان في مجابهة جائحة كورونا.

وشملت المساعدات ملابس واقية ونظارات طبية وكمامات، وفقاً لوكالة "الأناضول".

واستبق الهلال الأحمر القطري أزمة كورونا في السودان، بإرسال شحنة مساعدات على ثلاث مراحل، في الـ20 من أبريل الماضي، تتضمن أدوية ومواد طبية متنوعة.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة السودانية تسجيل 305 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و9 وفيات، في حين شفيت 100 حالة.

وبهذه الحالات الجديدة يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 7740 حالة، بينها 477 وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 2820 شخصاً.

وعالمياً بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (17 يونيو)، أكثر من 8 ملايين و264 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 446 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 4 ملايين 321 ألف حالة.

مكة المكرمة