اتصال بين وزيري شؤون الدفاع الإماراتي والجيش الإسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmXwmp

البواردي هو من أجرى الاتصال بنظيره الإسرائيلي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-08-2020 الساعة 18:24

اعتبر وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد بن أحمد البواردي، ووزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، أن "معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية ستعزز فرص السلام والاستقرار في المنطقة".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، في بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن البواردي أجرى اتصالاً بنظيره الإسرائيلي غانتس، وركز خلاله على معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية.

وقالت الوكالة: "خلال الاتصال أكد الوزيران أن المعاهدة تمثل خطوة إيجابية في تعزيز السلام، مع تطلعهما إلى تعزيز قنوات التواصل وتأسيس علاقات ثنائية راسخة لما يعود بالخير للبلدين والمنطقة".

واتصال اليوم يأتي بعد أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الإمارات ألغت الاجتماع المرتقب مع إسرائيل والولايات المتحدة بسبب تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي عارض فيها علناً الخطط الخاصة بإبرام صفقة بين واشنطن وأبوظبي لبيعها مقاتلات أمريكية من نوع "F-35".

وأعلنت أبوظبي و"تل أبيب" التوصل إلى اتفاق سلام لتطبيع كامل للعلاقات بينهما، وهو القرار الذي لاقى رفضاً شعبياً واسعاً، ووصفه كثيرون بأنه "خيانة لقضية فلسطين".

وبذلك باتت الإمارات أولَ دولة خليجية تبرم معاهدة سلام مع الدولة العبرية، لكنها الثالثة عربياً بعد اتفاقيتي مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

مكة المكرمة