إيران تعلن إسقاط طائرة مسيرة "أجنبية" فوق أراضيها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4ko1mo

لم تحدد هوية الطائرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-11-2019 الساعة 16:26

أعلن الجيش الإيراني، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة "أجنبية معادية" بواسطة القوات الجوية قبل وصولها لأماكن حساسة.

يأتي التأكيد الرسمي بعد ساعات قليلة من إعلان وسائل إعلام إيرانية أن منظومة الدفاع الصاروخية لجيش البلاد أسقطت طائرة مسيرة في ميناء "ماهشهر"، جنوب غربي البلاد.

وسارعت القيادة الأمريكية الوسطى للرد على الإدعاءت الإيرانية بقولها إن التقارير المزعومة بشأن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية "غير صحيحة".

وكانت فضائية "العالم" الرسمية قد ذكرت أن "الدفاعات الصاروخية للجيش الإيراني أطلقت، صباح اليوم، صاروخاً باتجاه طائرة مسيرة شوهدت في سماء ميناء ماهشهر، وأسقطتها على الفور".

ولفتت إلى أن شهود عيان من أهالي ميناء الإمام الخميني سمعوا صوت إطلاق الصاروخ، فجر اليوم.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن غلام رضا شريعتي، حاكم إقليم خوزستان في جنوب البلاد قوله: إن "الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها تابعة قطعاً لبلد أجنبي، انتشلنا حطامها ويجري فحصه".

وفي يونيو الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني إسقاط طائرة أمريكية مسيَّرة من طراز "غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، بعد اختراقها الأجواء الإيرانية والتحليق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزكان المطلة على خليج عُمان، بعد إنذارها عدة مرات.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ من جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لإيران باستهداف منشآت نفطية عن طريق مليشيا الحوثي اليمنية.

مكة المكرمة