إقرار تريليوني دولار لمواجهته.. كورونا يفجع أمريكا بـ1038 وفاة

قفزة في الوفيات والإصابات
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyNRyk

عدد من المتعافين في الصين عاد لهم الفيروس مرة أخرى وفقاً لتأكيدات رسمية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-03-2020 الساعة 13:55

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون بتريليوني دولار بهدف مساعدة العاطلين عن العمل والمتضررين بسبب وباء كورونا، الذي تخطى عدد وفياته الألف شخص في الولايات المتحدة.

ويشمل المشروع الذي نال قبول جميع أعضاء المجلس، الأربعاء، توفير مليارات الدولارات لشراء المعدات الطبية التي تشتد الحاجة إليها في البلاد، وفق وكالة "رويترز".

وأحال مجلس الشيوخ مشروع القانون إلى مجلس النواب الذي قد يصوت عليه هذا الأسبوع.

وجاء قرار مجلس الشيوخ بعد توصل أعضائه وإدارة الرئيس دونالد ترامب إلى حل وسط بشأن حزمة تحفيز ضخمة للتخفيف من آثار تفشي كورونا على الاقتصاد الأمريكي.

وسبق للمجلس أن عطل الخطة في وقت سابق، عندما اعتبر الديمقراطيون أنها تقدم القليل من المال للولايات والمستشفيات، وتخلو من قيود على صندوق لمساعدة الشركات الكبيرة.

أرقام ضخمة

وفي سياق متصل تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الألف حالة، في حين اقتربت الإصابات من 70 ألف إصابة.

وقالت جامعة "هوبكنز" الأمريكية، في بيان، بوقت متأخر الأربعاء: "خلال 12 ساعة فقط ارتفع عدد الوفيات من 802 إلى 1038، أي بزيادة قدرها 236 حالة، والإصابات ارتفعت من 55 ألفاً و238 إلى 68 ألفاً و572 إصابة، بعد تسجيل 13 ألفاً و334 حالة جديدة.

يشار إلى أن الجامعة ذاتها كانت قد أعلنت، الثلاثاء، أن الإصابات بالفيروس بلغت 46 ألفاً و481 إصابة، فيما سجلت الوفيات 593 حالة.

وهذا يعني أنه خلال 24 ساعة فقط تم تسجيل أكثر من 22 ألف إصابة، إلى جانب 445 وفاة.

وتحتل الولايات المتحدة بهذه الأرقام المرتبة الثالثة بين دول العالم بعد الصين، التي بلغت الإصابات بها 81 ألفاً و667، وإيطاليا صاحبة المركز الثاني بـ74 ألفاً و386 إصابة.

وتأتي ولاية نيويورك على رأس الولايات الأمريكية من حيث الإصابات والوفيات، حيث سجلت بها 33 ألفاً و6 إصابات، فيما بلغ عدد الوفيات 336 حالة.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب الفيروس أكثر من 466 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 21 ألفاً، فيما تعافى أكثر من 113 ألفاً.

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة