إعلام عبري: مسؤول بحريني رفيع يصل "إسرائيل" اليوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZMkzo

طبَّعت المنامة مع "تل أبيب" في سبتمبر الماضي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 06-08-2021 الساعة 10:00

من هو المسؤول؟

لم تحدد.

مَن آخر شخصية بحرينية زارت دولة الاحتلال؟

وزير الخارجية البحريني.

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن طائرة بحرينية ستصل إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، وعلى متنها مسؤول رفيع.

وكتب مراسل هيئة البث الإسرائيلي "كان"، إيتاي بلومنتال، يوم الخميس: "لمُحبي التطبيع، من المزمع أن تهبط طائرة VIP لمملكة البحرين (A9C-BHR) في إسرائيل ظهر الغد، مع مسؤول بحريني رفيع على متنها".

وفي مايو الماضي، زار رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، العاصمة البحرينية، وأجرى لقاءات مع رئيس جهاز المخابرات البحريني عادل بن خليفة الفاضل، ورئيس جهاز الأمن الإستراتيجي أحمد بن عبد العزيز آل خليفة.

وفي نوفمبر الماضي، قام وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، بأول زيارة لـ"إسرائيل"؛ لمناقشة العلاقات بين البلدين.

وسبق أن نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن التعاون الأمني بين "إسرائيل" والبحرين يشكل بنداً مركزياً في المحادثات التي تلت التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بين الطرفين.

كما أوردت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدر بحريني، أن أولوية بلاده ستكون التعاون مع "إسرائيل" في مجال أمن الإنترنت، بعد أن أصدر ملك البحرين مرسوماً، في أكتوبر الماضي، بتأسيس مركز وطني لأمن الإنترنت.

يُذكر أن البحرين وقَّعت في الوقت نفسه هي والإمارات على اتفاق لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل" في 15 سبتمبر 2020، وذلك عقب وساطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وتلا توقيع الاتفاقية إبرام عشرات الاتفاقيات بين المنامة و"تل أبيب"، وذلك في المجالات الاقتصادية والسياحية والصحية والمصرفية والتكنولوجية والطيران.

مكة المكرمة