إعلام عبري: لابيد يفتتح سفارة "إسرائيل" بالبحرين خلال أيام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozw4YB

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد خلال زيارته الإمارات

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-09-2021 الساعة 13:30
- متى تجرى الزيارة؟

لم تحدد المصادر الوقت لكنها أكدت أنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

- ما أهمية هذه الزيارة؟

أول زيارة من نوعها للمنامة يجريها وزير إسرائيلي بعد اتفاق التطبيع.

كشفت وسائل إعلام عبرية عن زيارة لمملكة البحرين يجريها وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، خلال الأيام القليلة المقبلة، في أول زيارة رسمية؛ لتدشين سفارة "إسرائيل" في المنامة.

ولم يرِد مزيد من التفاصيل عن هذه الزيارة، التي تعتبر أول زيارة من نوعها للمنامة، يجريها وزير إسرائيلي، بعد اتفاق التطبيع المبرم بين الطرفين، العام الماضي.

وفي وقت سابق من سبتمبر الحالي، أكد لابيد أنه سيزور البحرين في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك خلال اتصال هاتفي متعدد الأطراف مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومسؤولين من البحرين والإمارات العربية المتحدة والمغرب، بحسب ما أوردته وكالة "أسوشييتد برس".

وكان لابيد قد زار الإمارات في يونيو، حيث افتتح سفارة "إسرائيل" بالعاصمة أبوظبي وقنصلية بإمارة دبي، في حين زار المغرب في أغسطس الماضي.

وفي 15 سبتمبر 2020، وقّع كل من الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل للعلاقات مع "إسرائيل" في واشنطن برعاية أمريكية، وسط رفض شعبي واسع للخطوة.

وأطلقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على مجموعة من اتفاقيات التطبيع التي عقِدت بين "إسرائيل" ودول عربية برعاية الولايات المتحدة اسم "اتفاقات أبراهام".

واستُخدم الاسم لأول مرة في بيان مشترك لـ"إسرائيل" والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، صدر في 13 أغسطس 2020، واستُخدم لاحقاً للإشارة بشكل جماعي إلى اتفاقيات التطبيع الموقعة بين "إسرائيل" وكل من الإمارات والبحرين، ثم لاحقاً المغرب والسودان.

مكة المكرمة