إعدام مواطن سعودي بعد إدانته بـ"الخروج المسلح على السلطات"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4M48w

أدين المتهم بالشروع في قتل رجال الأمن

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 03-08-2021 الساعة 13:02
- ما التهم التي وُجهت إلى الجاني؟

الخروج المسلح على الدولة، والشروع في قتل رجال الأمن.

- أين تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً؟

بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بالمنطقة الشرقية بعد إدانته بالخروج المسلح على سلطات المملكة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، "أقدم أحمد الجنبي - سعودي الجنسية - على الخروج المسلح على سلطات الدولة، والشروع في قتل رجال الأمن بإطلاقه النار عدة مرات على نقاط الضبط الأمني والدوريات الأمنية، في عدة أماكن بمحافظة القطيف".

وأوضحت الوكالة الرسمية أن المتهم استخدم في ذلك "أسلحة كانت بحوزته، واشتراكه مع عدد من المجرمين في الإخلال بالأمن الداخلي واستهداف رجال الأمن، وتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال تلقيه مبالغ مالية من مستقبلي الأسلحة مقابل مساعدتهم في نقلها وإخفائها وعلمه بتهريب تلك الأسلحة إلى داخل المملكة وتستره على ذلك، وسعيه في زعزعة النسيج الاجتماعي واللُّحمة الوطنية بالمشاركة في المسيرات وأعمال الشغب، ومتاجرته بالمخدرات وترويجها، وتعاطيها".

وأضاف البيان: "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم".

وأشار إلى أنه "بإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولكون ما أقدم عليه من جرائم عديدة وما انطوت عليه من مجاهرة ومكابرة واعتداء وخروج على النظام العام وتمرد على ولي الأمر وخروج عن طاعته، وما يترتب على مثل هذه الجرائم والجنايات من فوضى وضرر يلحق بالمجتمع، ولأن الجرائم المذكورة صدرت بتخطيط وتمالؤ وتواطؤ، وارتكابها يوجب تشديد العقوبة لتكون قاطعة لشرِّه وزاجرة ورادعة لغيره، فقد تم الحكم بقتل المذكور تعزيراً، وتم تنفيذ الحكم بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية".

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت الأسبوع الماضي، تنفيذ حكم القتل في أحد الجناة بإصلاحية سجون جازان؛ بسبب "انتمائه للمنهج التكفيري، ولتنظيم داعش، واقتحام أحد المصارف بالمدينة، وقتله عدداً من الأشخاص".

مكة المكرمة