"إسرائيل" تقترح وصول مساعدات قطر لغزة كقسائم غذائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndDpv3

الحكومة الإسرائيلية الجديدة تعارض دخول المساعدات نقداً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-07-2021 الساعة 09:50

كم تمنح قطر للعوائل في غزة شهرياً؟

100 دولار لكل عائلة.

من سيشرف على المقترح الجديد؟

الأمم المتحدة.

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومر بارليف، إنه اقترح أن تصل الأموال القطرية المخصصة لقطاع غزة على شكل قسائم غذائية وليس نقداً، بعد الحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال على القطاع.

وأضاف بارليف في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء: "لن تدخل الأموال القطرية إلى غزة كدولارات في حقائب تذهب مباشرة إلى حماس".

وأردف: "ستعمل الآلية إلى حد كبير من خلال الأمم المتحدة، وستدخل على شكل قسائم غذائية أو مساعدات إنسانية، وليس نقداً".

وحتى الآن كانت أموال المنحة القطرية تصل إلى الفقراء في غزة على شكل دفعة نقدية قيمتها 100 دولار شهرياً؛ لكن الحكومة الإسرائيلية الحالية أعلنت معارضتها دخول الأموال نقداً من خلال حركة "حماس".

وتضغط الحكومة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية، لدخول الأموال من خلال آلية جديدة تشرف عليها الأمم المتحدة، مشيرة إلى أنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على آلية جديدة.

من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس: "أقول لسكان غزة: لقد تغير الواقع، أفعالنا وأفعالكم ستملي الواقع".

وأضاف، خلال جولة في تجمعات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة: "إذا لزم الأمر سنواصل استخدام النمط العسكري".

وتابع غانتس، بحسب هيئة البث الإسرائيلية: "سنسمح بتطوير قطاع غزة فقط بشرط عودة الأولاد"، في إشارة إلى 4 إسرائيليين تقول حكومة الاحتلال إنهم محتجزون لدى حركة حماس في غزة منذ حرب 2014. 

وشنت "تل أبيب" عدواناً وحشياً على قطاع غزة استمر 11 يوماً، بين 10 و21 مايو الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد وجرح آلاف الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

مكة المكرمة