"إسرائيل" تطلب من شركات الطيران تقديم عروض لأول رحلة للإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxAMwo

شركتا العال و إزرير قدمتا عروضاً لحكومة نتنياهو

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-08-2020 الساعة 21:28

طلبت حكومة الاحتلال الإسرائيلي من شركة الخطوط الجوية تقديم عروض لرحلة خاصة لنقل وفد إسرائيلي ومساعدين كبار للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الإمارات الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، عن مصدر أن الناقل الجوي الرئيسي في "إسرائيل" (العال)، ومنافسه الأصغر (إزرير) قدما عروضاً لما ستكون أول رحلة تقوم بها شركة طيران تجاري إسرائيلية إلى الإمارات، حيث من المتوقع اتخاذ قرار في وقت لاحق يوم الخميس.

ولا توجد روابط جوية رسمية بين "إسرائيل" والإمارات، ولم يتضح ما إذا كانت طائرة الركاب الإسرائيلية ستتمكن من عبور الأجواء السعودية التي لا تربطها بـ"إسرائيل" علاقات رسمية؛ لتقليص زمن الرحلة.

لكن في مايو الماضي، قامت طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية برحلة من الإمارات إلى مطار بن غوريون الدولي في "تل أبيب"؛ لتوصيل إمدادات إلى الفلسطينيين لمواجهة فيروس كورونا، وكانت تلك أول رحلة معروفة تقوم بها شركة طيران إماراتية لـ "إسرائيل".

وفي 13 أغسطس الجاري، أعلنت "إسرائيل" والإمارات التوصل إلى اتفاق للتطبيع الكامل بينهما برعاية أمريكية، وهو الإعلان الذي لحقته خطوات متسارعة لتوقيع اتفاقات تعاون بين الجانبين في أكثر من مجال.

وقوبل الاتفاق الأخير برفض شعبي كبير، خاصة من جهة الفلسطينيين، الذين اعتبروه طعنة في ظهر الأمة، ومساعدة لدولة الاحتلال على التنكر لحقوق الفلسطينيين التاريخية.

مكة المكرمة