"إسرائيل" تحكم بسجن عهد التميمي ووالدتها 8 أشهر

الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (أرشيف)

الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 21-03-2018 الساعة 19:57


قضت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، الأربعاء، في حكم نهائي، بسجن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (17 عاماً)، 8 شهور؛ بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته".

كما حكمت المحكمة بسجن الفتاة الفلسطينية 8 أشهر إضافية مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، إضافة إلى غرامة مالية بـ 1500 دولار أمريكي.

وفي الجلسة ذاتها قضت المحكمة بسجن ناريمان التميمي (والدة عهد) 8 شهور، مع غرامة 1700 دولار، إضافة إلى 7 أشهر مع وقف التنفيذ، لمدة خمس سنوات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عبر موقعها الإلكتروني، أن التوصّل إلى الحكم تمّ بموجب اتّفاق توصّلت إليه النيابة العسكرية للاحتلال مع فريق الدفاع عن التميمي.

اقرأ أيضاً :

بالمال والكلمة.. هكذا تضامن إعلاميون وفنانون مع عائلة التميمي

وأفادت أن الاتفاق الذي تم خلال جلسة لمحاكمة التميمي، عُقدت اليوم، تضمّن اعتراف الفتاة الفلسطينية بأربعة تهم من لائحة الاتهام الموجّهة إليها.

وذكرت أن النيابة العسكرية أعدّت لائحة اتّهام مُعدّلة للتميمي، تضمّنت 4 بنود بدلاً من 12 كانت قد وجّهتها النيابة للفتاة الفلسطينية في وقت سابق.

وأسقطت اللائحة الجديدة تهم "التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل"، لكنها تضمّنت اعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي ومهاجمته.

وجاء في لائحة الاتهام أن التميمي وابنة عمّها -وانضمّت إليهما والدتها في وقت لاحق- ضربن الجنود بقبضات اليد، وصِحنَ في وجوههم.

كما اتّهمت اللائحة عهد التميمي بمهاجمة الجنود الإسرائيليين في 5 حوادث أخرى.

واعتقلت القوات الإسرائيلية التميمي ووالدتها، في 19 ديسمبر 2017؛ بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح.

مكة المكرمة