أوامر عسكرية في ليبيا بالقبض على حفتر و3 من رجاله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMd9WK

خليفة حفتر والناظوري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-10-2019 الساعة 09:12

أصدر المدعي العام العسكري في ليبيا، أمس الاثنين، أمراً بالقبض على اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي تدعمه الإمارات ومصر، وثلاثة آخرين؛ على خلفية عمليتي "خطف وقتل لمواطنين".

وقال مكتب المدعي العام العسكري، التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً في طرابلس، في بيان: "نأمر بالقبض على كل من خليفة حفتر، وعون الفرجاني (عميد متقاعد)، وعبد الرزاق الناظوري (عقيد متقاعد)، والشارف مسعود ضو (عقيد متقاعد)".

وأرجع أوامر القبض إلى شكوى مقدمة من المعتدى عليه حسام أبو عجيلة، بشأن واقعة خطف وقتل المجني عليهم: أبو عجيلة علي محمد، ومهند أبو عجيلة وحمزة عمار، وكذلك خطف وإيذاء رابع، هو حسام أبو عجيلة، في منطقة اسبيعة (جنوبي العاصمة طرابلس)، يوم 24 سبتمبر الماضي، من جانب مجموعة مسلحة روسية الجنسية "بقيادة المتهمين المذكورين أعلاه".

وتتهم السلطات الليبية، الإمارات بدعم قوات حفتر، بالطائرات المسيَّرة الحديثة والمدرعات الإماراتية والأسلحة المتطورة، لإسقاط حكومة الوفاق في طرابلس.

والاتهامات الموجهة إلى الإمارات بدعم قوات حفتر دعمتها تقارير لجنة الخبراء الدوليين في مجلس الأمن الدولي، والتي سجلت سلسلة طويلة من الخروقات التي ارتكبتها الإمارات أكثر من مرة منذ عام 2014، لقرار حظر التسليح المفروض على ليبيا منذ عام 2011.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل الماضي، هجوماً متعثراً للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دولياً.

ومنذ عام 2011، يشهد البلد الغني بالنفط صراعاً على الشرعية والسلطة، ينحصر حالياً بين حكومة الوفاق وحفتر.

مكة المكرمة