أنصار الإمارات في عدن يهتفون ضد السعودية.. ماذا قالوا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/drk27Q

تقول الإمارات إنها جندت 200 ألف يمني

Linkedin
whatsapp
السبت، 15-02-2020 الساعة 16:25

خرج عشرات من أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات في العاصمة المؤقتة عدن، في تظاهرة أمام مقر التحالف العربي، هتفوا خلالها ضد المملكة العربية السعودية.

ونشر ناشطون مقاطع فيديو مسجلة لهتافات المشاركين في المظاهرة، الذين رفعوا أعلام اليمن الجنوبي السابق، وأعلام الإمارات، وهتفوا بشعارات مناهضة للسعودية.

وردد أنصار "الانتقالي" هتافات، من بينها "يا سعودي يا كذاب أنت داعم للإرهاب".

من جهته علّق الدبلوماسي السعودي السابق سلطان الطيار، على إساءات أنصار "الانتقالي" إلى بلاده أمام مقر التحالف العسكري في عدن.

وقال "الطيار" في تغريدة له على "تويتر": إن "‏هذا ما كنا نحذّر منه وقال البعض إننا نبالغ. تفضّلوا هذه بعض ثمار (الحليف) التي كنا نتوقع حصولها، ولا تزال الأيام تخبئ المزيد"، في إشارة إلى الإمارات.

وأضاف في تغريدته: إن الإمارات اعترفت "صراحة بإنتاج 200 ألف مليشياوي خارج إطار الشرعية، وكلهم من هذه العينة"، على حد تعبيره.

وأردف في تغريدة أخرى: "الذي أخرج هذه المليشيات الانفصالية للهجوم على السعودية نسي أن يخبرهم بأن رفع عَلم بلاده غير مناسب في هذه المناسبة، حتى لا يترك أثراً لدوره المشبوه. الصورة واضحة لمن يريد أن يرى، وما علينا إلا البلاغ"، في إشارة إلى علم الإمارات الذي كان يحمله أحد المتظاهرين.

وجاءت المظاهرة بعد إعلان الإمارات الانسحاب من عدن وعدد من المناطق، واعتمادها سياسة الاقتراب غير المباشر في المناطق التي انسحبت منها، وإعلانها تدريب 200 ألف شخص.

مكة المكرمة