أمير قطر يعيّن رئيساً جديداً لمجلس الوزراء.. تعرّف عليه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYJEwp

رئيس الوزراء القطري الجديد الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-01-2020 الساعة 11:23

أصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمراً بتعيين الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيساً لمجلس الوزراء.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن أمير قطر أصدر الأمر الأميري رقم (2) لسنة 2020؛ بتعيين الشيخ خالد بن خليفة رئيساً للوزراء، ليخلف الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، الذي قبل الأمير استقالته.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء، عين أيضاً في منصب وزير الداخلية، الذي كان يتولاه أيضاً رئيس الوزراء السابق.

وعلق أمير قطر على استقالة "بن ناصر"، وقال مشيداً بدوره: "نشكر الأخ عبد الله بن ناصر على كل الجهود المخلصة التي بذلها في كل مواقعه على مدى السنوات الماضية، والتي كان لها أثر إيجابي في مسيرة دولة قطر والمنجزات التي تحققت على كل الصعد برغم التحديات. الشيخ عبد الله كان جندياً من جنود قطر وسيبقى كذلك في خدمة هذا الوطن الغالي".

وعقب قرار التعيين قالت "قنا" إن الشيخ خالد بن خليفة أدى اليمين القانونية رئيساً لمجلس الوزراء ووزيراً للداخلية أمام أمير البلاد بالديوان الأميري، صباح اليوم.

وأكد الديوان القطري على موقعه الإلكتروني احتفاظ جميع الوزراء في التشكيل الوزاري السابق بمنصبهم.

وتولى الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني منصب رئيس الديوان الأميري، في 11 نوفمبر 2014، بموجب الأمر الأميري رقم (5) لسنة 2014، وكان قبل ذلك مديراً لمكتب الأمير منذ توليه الحكم.

وهو من مواليد الدوحة عام 1968، وفيها تلقى تعليمه ما قبل الجامعي، فيما حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993.

والتحق في بداية عمله بشركة قطر للغاز المسال المحدودة وعمل فيها حتى 2002، لينتقل بعدها للعمل في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية (2002-2006).

وفي مارس 2006، التحق بالعمل في الديوان الأميري بمكتب ولي العهد (الشيخ تميم)، وعُيّن مديراً لمكتب السكرتير الخاص له، في 11 يوليو 2006، إلى أن تولى منصب مدير مكتب ولي العهد، في 9 يناير 2007.

وهو عضو في مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية (دعم).

من جهته علق رئيس الوزراء المستقيل على استقالته بالقول: "أعرب عن خالص امتناني وشكري لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني على ثقته الغالية التي أولاني إياها طوال فترة خدمتي، وعلى توجيهاته السديده لي على مدى السنوات الماضية، كما أتمنى أن أكون قد وفقت في تحمل المسؤولية والأمانة طوال فترة خدمتي للوطن والأمير"، كما شكر كل من عمل معه خلال توليه المنصب.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة