أمير قطر يجدد دعم بلاده حكومة "الوفاق" الليبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8DBrj

أمير قطر خلال استقباله وزير الداخلية الليبية في الديوان الأميري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-12-2019 الساعة 19:47

جدد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، دعم بلاده لحكومة "الوفاق الوطني" الليبية، التي يرأسها فائز السراج، وتحظى باعتراف دولي واسع.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أمير قطر استقبل وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، والوفد المرافق له، في الدوحة، وأكد له دعم بلاده الثابت لتطلعات الليبيين من أجل وحدة وأمن واستقرار بلادهم.

أما وزارة الداخلية بحكومة الوفاق فقالت في بيان لها عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" إن أمير قطر جدد موقفه "الداعم لحكومة الوفاق باعتبارها الحكومة الشرعية في ليبيا والمعترف بها دولياً"، مؤكداً أن "قطر لن تتراجع عن هذا الدعم".

كما أجرى الوزير الليبي لقاءات مع رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، إضافة إلى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية.

وتعاني ليبيا، منذ 2011، صراعاً على الشرعية والسلطة يتركز حالياً بين حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، وقوات اللواء الليبي المتقاعد حفتر، الذي لا يزال يشن هجوماً "متعثراً" للسيطرة على العاصمة طرابلس، منذ الرابع من أبريل الماضي.

وأسفر هجوم حفتر عن سقوط أكثر من 1000 قتيل وما يزيد على 5500 جريح، وفق ما أفادت به منظمة الصحة العالمية، في الخامس من يوليو الماضي، لكن تلك القوات فشلت في إحداث اختراق حقيقي نحو وسط العاصمة.

مكة المكرمة