أمير قطر يتلقى اتصالاً هاتفياً من بومبيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAPNRV

تأتي زيارة بومبيو إلى الشرق الأوسط في ظل تغيرات كبرى متسارعة يشهدها الخليج (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-08-2020 الساعة 19:14

تلقى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالاً هاتفياً من مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الخميس، تم خلال الاتصال استعراض علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويأتي الاتصال عقب لقاء بومبيو مع سلطان عُمان، هيثم بن طارق آل سعيد، الذي وصل إلى السلطنة في زيارة لم تكن معلنة، خلال جولته الموسعة إلى الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أنه جرى "استعراض أوجه التعاون الثنائي القائم بين السلطنة والولايات المتحدة؛ في إطار العلاقات الوطيدة التي تربطهما، والأمور ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين".

بدوره قال بومبيو، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إنه تناول مع سلطان عمان أهمية تحقيق السلام والاستقرار والرخاء في المنطقة من خلال وحدة مجلس التعاون الخليجي.

وفي وقت سابق من اليوم، غرد بومبيو قائلاً إنه يتطلع "لمناقشة جهود بناء الوحدة بين الدول الخليجية، وتعزيز السلام الإقليمي".

وتأتي زيارة بومبيو إلى الشرق الأوسط في ظل تغيرات كبرى متسارعة يشهدها الخليج؛ من جراء حدوث تطبيع علاقات بين "إسرائيل" والإمارات من جهة، وسعي واشنطن لوضع حد للتمدد الإيراني بالمنطقة، من جهة أخرى.

مكة المكرمة