أمير قطر يبعث برسالة إلى ملك الأردن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Kayq5j

ملك الأردن أكد عمق العلاقة بين الجانبين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 02-05-2021 الساعة 19:28

ما الذي أكده العاهل الأردني رداً على رسالة أمير قطر؟

متانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين.

كيف تسير العلاقات بين قطر والأردن؟

تشهد تطوراً ملحوظاً على الصعد كافة، لا سيما في الفترة الأخيرة.

تسلّم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، رسالة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن رسالة أمير قطر نقلها سفير الدوحة في عمّان، الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، إلى العاهل الأردني.

وذكرت أن ملك الأردن حمَّل، خلال استقباله السفير القطري في قصر الحسينية بعمان، تحياته إلى أمير قطر، مؤكداً "متانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وأشارت إلى أن اللقاء تناول "سبل تطوير وتعزيز التعاون بين الأردن وقطر، إضافة إلى المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في القدس".

وفي الـ4 من أبريل الماضي، أجرى أمير قطر اتصالاً بملك الأردن أعرب خلاله عن دعم بلاده ووقوفها مع المملكة الأردنية في كل القرارات والإجراءات التي يتخذها العاهل الأردني من أجل حفظ أمن واستقرار الأردن.

وأكد البيان أن أمن واستقرار الأردن جزء لا يتجزأ من أمن قطر واستقرارها، وشدد على أن العلاقات الاستراتيجية المتطورة بين البلدين ستظل حارساً أميناً وقوياً أمام أية محاولات للنيل من الأمن والاستقرار في البلدين والمنطقة.

وجاء ذلك الاتصال عقب إعلان الأردن، وخلال حملة أمنية، اعتقال شخصيات بارزة، من بينهم الشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله، وآخرون، لأسباب أمنية.

وبعدها بـ3 أيام أكد العاهل الأردني أن أخاه غير الشقيق، الأمير حمزة، بات تحت "رعايته"، مشيراً في الإطار نفسه إلى أن "الفتنة وئدت"، وذلك في أول رسالة إلى الأردنيين منذ الأزمة التي شهدتها المملكة.

وتشهد العلاقات القطرية الأردنية تطوراً ملحوظاً على الصعد كافة، لا سيما في الفترة الأخيرة.

مكة المكرمة