أمير قطر يبحث مع عمار الحكيم أوضاع العراق والمنطقة

تناول الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

تناول الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-06-2015 الساعة 08:53


استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي بالعراق، عمار الحكيم، والوفد المرافق له، مساء الأربعاء، في قصر البحر بالعاصمة الدوحة.

ووفقاً لـ"وكالة الأنباء القطرية"، فإن "الزعيمين تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع في العراق، إضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

ومنذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضد تنظيم "الدولة" المعروف بـ"داعش"، في محافظات شمال العراق وغربه ذات الأغلبية السنية.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة شمال البلاد وغربها وشرقها.

ورغم خسارة التنظيم الكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي، في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما يزال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن الأنبار ومناطقها، منذ مطلع عام 2014.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق، في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

مكة المكرمة