أمير قطر يبحث مع رئيس الوزراء التونسي تعزيز العلاقات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3ona8R

قطر تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تونس عربياً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 31-05-2021 الساعة 11:35

وقت التحديث:

الاثنين، 31-05-2021 الساعة 20:14
- متى وصل المشيشي إلى الدوحة؟

الجمعة، في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

- ما الهدف من الزيارة؟

دعم العلاقات بين البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي.

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمكتبه في الديوان الأميري، صباح اليوم الاثنين، هشام المشيشي رئيس الوزراء التونسي والوفد المرافق له.

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، "جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وحضر المقابلة الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

في سياق متصل، استقبل رئيس الحكومة التونسية نائب رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بمقر إقامته في الدوحة.

وبحسب بيان للخارجية القطرية، فقد جرى خلال المقابلة "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع في ليبيا".

وأكد الجانبان خلال المقابلة "تطلع البلدين الشقيقين لتطوير التعاون بما يعزز العلاقات في مختلف المجالات، خصوصاً الاستثمار والاقتصاد".

وأعرب رئيس الحكومة التونسية عن شكره لدولة قطر على دعمها للشعب التونسي وتوفيرها فرص عمل للجالية التونسية.

وأمس الأحد، ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن رئيس وزراء قطر ونظيره التونسي "بحثا علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات".

ووصل المشيشي إلى العاصمة الدوحة مساء الجمعة، في زيارة تستمر ثلاثة أيام، تهدف إلى دعم العلاقات بين البلدين، خاصةً في المجال الاقتصادي.

جدير بالذكر أن قطر تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تونس عربياً من حيث تدفق الاستثمارات، وتجمع بين البلدين أكثر من 100 اتفاقية تعاون اقتصادي. 

ووفق إحصائية نشرتها السفارة القطرية في تونس، العام الجاري، قدمت الدوحة لتونس منذ 2011 هبات وسندات بقيمة مليار دولار، كذلك تحتل قطر المرتبة الثانية عالمياً في حجم الاستثمارات المباشرة في تونس، بواقع 16%، إذ تبلغ قيمة الاستثمارات نحو مليار دولار.

مكة المكرمة