أمير قطر يبحث مع رئيس إقليم كردستان تعزيز التعاون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDoAmR

تم بحث علاقات التعاون وآفاق تنميتها لا سيما الاقتصادية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-10-2021 الساعة 13:11
- من التقى بارزاني في الدوحة؟

أمير دولة قطر ووزير الخارجية ورئيس الوزراء وعدداً من المسؤولين.

- ما الذي سيبحثه خلال الزيارة؟

الأوضاع في العراق والمنطقة عموماً، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارازاني، علاقات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر لبارزاني بمكتبه في الديوان الأميري بالدوحة، حسب بيان للديوان، حيث جرى "استعراض علاقات التعاون، وأوجه دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

كما بحث رئيس إقليم كردستان العراق مع رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، اليوم، علاقات التعاون وآفاق تنميتها، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية، إضافة إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأمس السبت، بحث وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع رئيس إقليم كردستان العراق بارزاني، تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن وزير المواصلات والاتصالات جاسم بن سيف السليطي، وسفير جمهورية العراق عمر البرزنجي، كانا في مقدمة مستقبليه.

وكانت شبكة "رووداو الإعلامية" الكردية قالت، في وقتٍ سابق، إن بارزاني سيلتقي خلال الزيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعدداً من كبار المسؤولين القطريين.

وذكرت أنه سيبحث "سبل تعزيز علاقات إقليم كردستان والعراق مع قطر، والأوضاع في العراق والمنطقة عموماً، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك".

وفي سبتمبر الماضي، استقبل رئيس إقليم كردستان سفير دولة قطر لدى العراق، خالد بن حمد السليطي، حيث أكدت رئاسة إقليم كردستان في بيان، آنذاك، أن الطرفين تباحثا بشأن سبل تطوير العلاقات المشتركة، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري وتشجيع الاستثمار القطري في القطاعات كافة بالعراق وإقليم كردستان.

وفي أكتوبر 2019، اجتمع بارزاني مع أمير دولة قطر، حيث بحث الجانبان علاقات إقليم كردستان، وكذلك العراق، مع دولة قطر، وفرص الاستثمار المتاحة للقطاع الخاص القطري في إقليم كردستان والعراق.

مكة المكرمة