أمير قطر يبحث العلاقات مع رئيسي وزراء بريطانيا والكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N91ZaP

أمير قطر استقبل رئيس الوزراء البريطاني في مقر الوفد القطري بنيويورك

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-09-2021 الساعة 09:00
- ماذا بحث أمير قطر مع رئيسَي الوزراء البريطاني والكويتي؟

العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة وفي مقدمتها الوضع الأفغاني.

* أين التقى أمير قطر رئيسَي وزراء بريطانيا والكويت؟

في مقر الوفد القطري الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الاثنين، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، وذلك على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويوك.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، صباح الثلاثاء، إن الشيخ تميم بن حمد التقى رئيس الوزراء البريطاني بمقر الوفد الدائم لقطر لدى الأمم المتحدة، وبحث معه العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة وفي مقدمتها الوضع الأفغاني.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن شكر المملكة المتحدة وتقديرها للجهود التي بذلتها قطر في عمليات إجلاء الرعايا البريطانيين من أفغانستان، ودعمها لعملية السلام الأفغانية.

كما استقبل أمير قطر، أيضاً بمقر الوفد القطري الدائم لدى الأمم المتحدة، رئيسَ الوزراء الكويتي الذي نقل تحيات أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، للشيخ تميم.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة (قنا) القطرية الرسمية.

ووصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، الجمعة الماضي؛ للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ما بين 21 و27 سبتمبر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أنه من المقرر أن يلقي الشيخ تميم خطاباً في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة، اليوم الثلاثاء.

وتأتي أهمية مشاركة قطر بعد الدور الكبير الذي قامت به في الملف الأفغاني، سواء في عمليات إجلاء المدنيين وإنقاذ أرواحهم، أو تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني عبر جسر جوي متواصل.

كما تؤدي الدولة الخليجية دوراً كبيراً في عملية نقل السلطة وإتمام المصالحة الداخلية بين الفرقاء الأفغان، بعد سيطرة "طالبان" على البلاد إثر هروب الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني إلى الإمارات.

مكة المكرمة