أمير قطر يؤكد مواصلة الجهود لوقف العدوان على "الأقصى"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ka5oQ1

ثالث اتصال بين أمير قطر والرئيس الفلسطيني خلال أسبوعين

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-05-2021 الساعة 21:37
- ما الذي تحدث عنه أمير قطر؟

مواصلة جهود الدوحة في وقف العدوان الإسرائيلي على الأقصى، والوقوف إلى جانب فلسطين.

- ما الذي أكده؟

أهمية وحدة الصف الفلسطيني.

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت، أن بلاده تواصل جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه جرى خلال اتصال أمير قطر بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، "مناقشة آخر تطورات الأوضاع في فلسطين".

واطلع أمير قطر من عباس على آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة والجهود الساعية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد "أهمية وحدة الصف الفلسطيني"، مجدداً موقف دولة قطر "الداعم والمستمر للشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة".

كما أكد "مواصلة قطر جهودها مع الأطراف العربية والإسلامية والدول ذات العلاقة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك".

فيما أعرب عباس، خلال الاتصال، عن" خالص شكره وتقديره للأمير تميم على دور دولة قطر وجهودها المبذولة والداعمة للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة"، بحسب الوكالة.

وخلال الاعتداءات الإسرائيلية والعدوان على غزة؛ أجرى أمير دولة قطر اتصالين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث مستجدات الأوضاع في القدس وقطاع غزة.

وساهمت قطر إلى جانب مصر والأمم المتحدة في جهود إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.

وبعد 11 يوماً من القصف المتبادل بين المقاومة وجيش الاحتلال، توصل الطرفان إلى وقف غير مشروط للقتال، بناء على مقترح مصري، ودخل قرار وقف العمليات فجر يوم الجمعة.

وألحق العدوان الإسرائيلي دماراً هائلاً بالمساكن والبنية التحتية والمقار الحكومية والصحية بقطاع غزة، فضلاً عن 245 شهيداً، بينهم 69 طفلاً و40 سيدة.

ومنذ 13 أبريل المضي، يسود التوتر حي "الشيخ جراح" بالقدس المحتلة، في أعقاب تهديد القوات الإسرائيلية عدداً من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية في تهجير قسري.

مكة المكرمة