أمير قطر يؤكد لكوشنر على حل عادل للقضية الفلسطينية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkn9DB

أمير قطر استقبل كبير مستشاري الرئيس الأمريكي بالدوحة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-09-2020 الساعة 16:07

جدد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقائه جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، والوفد المرافق، موقف بلاده الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر في مكتبه بقصر البحر بالعاصمة الدوحة، اليوم الأربعاء، كوشنر والوفد المرافق له، حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال المقابلة "موقف دولة قطر الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين، وبما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وفي سياق متصل، التقى وزير الخارجية القطري كوشنر، وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد بن عبدالرحمن خلال الاجتماع على موقف دولة قطر الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

وقطر رابع دولة خليجية يزورها كوشنر بعد قدومه، يوم الاثنين الماضي، وذلك في مستهل جولة خليجية، حيث وصل على متن أول رحلة جوية إسرائيلية هبطت في العاصمة الإماراتية أبوظبي قادمة من "تل أبيب"، ثم زار بعدها البحرين والسعودية.

وكانت الإمارات أعلنت، في 13 أغسطس الماضي، اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وهو الاتفاق الذي وصفته كل القوى الفلسطينية بأنه "طعنة في ظهر الأمة، ومساعدة للاحتلال على التنكر للحقوق التاريخية للفلسطينيين".

مكة المكرمة