أمير قطر وأردوغان يبحثان سبل مكافحة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwBpN9

الزعيمان ناقشا قضايا ثنائية وإقليمية أيضاً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-04-2020 الساعة 21:40

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الجمعة، سبل التعاون المشترك في القضاء على فيروس كورونا، المستجد بالإضافة إلى القضايا الثنائية والإقليمية.

وأكدت الرئاسة التركية، في تصريح لها عبر حسابها في موقع "تويتر"، أن أردوغان بحث مع أمير قطر هاتفياً التعاون في مكافحة كورونا وقضايا ثنائية وإقليمية.

بدورها ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن أمير قطر استعرض مع الرئيس التركي "العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وآفاق تطويرها وتعزيزها".

كما أوضحت أن الاتصال ناقش أيضاً "أبرز تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية"، فضلاً عن تبادل التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وتتميز العلاقات التركية-القطرية الحالية بتقارب فريد في وجهات النظر حول معظم القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى ما شهدته العلاقات الاقتصادية والتجارية من تطوُّر كبير خلال السنوات الأخيرة، وازدادت في أعقاب الأزمة الخليجية وما أفرزته من حصار فُرض على الدوحة في يونيو 2017.

ويأتي الاتصال الهاتفي بين الزعيمين في الوقت الذي أصاب فيه فيروس كورونا، حتى لحظة كتابة هذا الخبر (24 أبريل)، أكثر من مليونين و801 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 195 ألفاً، وتعافى أكثر من 775 ألفاً، وفق موقع "وورلد ميتر" المختص برصد ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة