أمير الكويت يهاتف الملك سلمان.. ويبحث أوضاع القدس مع أردوغان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eknY2A

الرئيس التركي اجرى اتصالاً بأمير الكويت اليوم الاثنين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-05-2021 الساعة 00:57

ماذا ناقش أمير الكويت والرئيس التركي خلال الاتصال؟

مستجدات الوضع في فلسطين.

ما هي آخر تطورات الوضع في فلسطين؟

أصيب أكثر من 300 فلسطيني في مواجهات بالمسجد الأقصى، واستشهد 20 آخرون، بينهم 9 أطفال، في قصف على قطاع غزة.

أجرى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد، مساء الاثنين، اتصالاً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ناقشت خلاله تطورات الأوضاع في فلسطين، كما أجرى اتصالاً آخر بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) إن أمير الكويت أجرى اتصالاً بالملك سلمان هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك، دون أن تكشف تفاصيل أخرى عما بحثه الاتصال.

وأجرى أمير الكويت مشاورات مع الرئيس التركي حول الاعتداءات المتصاعدة من قبل قوات الاحتلال على الفلسطينيين ومقدساتهم، وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وقال بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أن أردوغان أكد خلال الاتصال الهاتفي، أهمية أن تعمل تركيا والكويت معاً من أجل إيقاف الاعتداءات الإسرائيلية "الدنيئة" على القدس والمسجد الأقصى والفلسطينيين، وضرورة إبداء المجتمع الدولي رد فعل قوياً ورادعاً حيال تلك الهجمات.

وفي وقت سابق الاثنين، أجرى الرئيس التركي اتصالاً هاتفياً بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

ودعا الزعيمان خلال الاتصال سلطات الاحتلال لوقف الاعتداء على المدنيين العزل وخفض التصعيد وضبط النفس واحترام القانون الدولي والإنساني.

ومنذ أيام، يسود التوتر مدينة القدس، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط "إسرائيل" لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

وفي وقت سابق الاثنين، أصيب أكثر من 300 فلسطيني في مواجهات وقعت بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، واعتدائها على المرابطين فيه. كما استشهد 20 فلسطينياً، بينهم 9 أطفال، في غارات شنها طيران الاحتلال على قطاع غزة.

وقصفت فصائل المقاومة مواقع عديدة في مدينة القدس المحتلة وعلى الشريط الحدودي لقطاع غزة، وهو ما ردت عليه حكومة الاحتلال بإقرار عملية عسكرية ضد قادة المقاومة.

مكة المكرمة