أمير الكويت يكلّف ولي عهده بعض صلاحياته الدستورية مؤقتاً

أمير قطر والملك سلمان يهاتفان الشيخ صباح
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3m22pR

أمير الكويت وولي عهده (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-07-2020 الساعة 20:02

قال وزير الديوان الأميري الكويتي، الشيخ علي جراح الصباح، إن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أصدر مرسوماً أميرياً بتكليف ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بممارسة بعض الاختصاصات الأميرية الدستورية "مؤقتاً".

وكانت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية قد نقلت في وقت سابق من السبت، عن الديوان الأميري، أن أمير البلاد دخل إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوص الطبية.

وقالت الوكالة إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجريا اتصالين هاتفيَّين منفصلين بأمير الكويت، للاطمئنان على صحته، مشيرة إلى أن الأمير أعرب عن شكره وتقديره لاتصالهما.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن أمير البلاد اطمأن هاتفياً على صحة أمير الكويت، معرباً عن أمنياته له بالشفاء وموفور الصحة.

وسبق أن أجرى أمير الكويت فحوصاً طبية بالولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

في سياق متصل، عبّر مواطنون كويتيون عن دعواتهم للأمير بالشفاء والصحة عبر التغريد على هاشتاغ #صباح_الأحمد، الذي تصدر التريند في الكويت منذ تواتر أنباء عن تعرُّض الأمير لوعكة صحية.

كان رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، مرزوق الغانم، أعلن الخميس الماضي، عن إجراء الأمير فحوصاته الطبية الروتينية هذا الأسبوع.

وأضاف "الغانم" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "أقول لأهل الكويت الطيبين الذين لهجت ألسنتهم بالدعاء لسموه (الأمير): اطمئنوا، والدنا بخير وصحة وعافية". -

مكة المكرمة