أمير الكويت يقبل دعوة باكستانية لزيارة إسلام أباد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XerZRM

أمير الكويت أكد عزمه تطوير العلاقات بين البلدين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 13-07-2021 الساعة 13:41
- متى قبل أمير الكويت دعوة رئيس باكستان لزيارة إسلام أباد؟

في رسالة بعثها مساء الاثنين، أكد فيها تلبية الدعوة في وقت قريب.

- بم تتميز العلاقات بين البلدين؟

تتسم بالقوة في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، وشهدت تطوراً لافتاً مؤخراً.

قبل أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الدعوة التي وجهها له الرئيس الباكستاني عارف علوي، لزيارة إسلام أباد، معرباً عن عزمه تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

جاء ذلك في رسالة وجهها الشيخ نواف للرئيس الباكستاني يبلغه فيها بتلبية الدعوة في وقت قريب، بحسب ما أعلنته الرئاسة الباكستانية.

وقال حساب الرئاسة الباكستانية على "تويتر"، مساء الاثنين، إن أمير الكويت قبل زيارة باكستان في المستقبل القريب.

ويتزامن ذلك مع تطور ملحوظ في العلاقات بين البلدين، كما أنها تأتي بعد نحو شهرين من استئناف الكويت منح تأشيرات عائلية وتجارية للمواطنين الباكستانيين، لإنهاء نحو 10 سنوات من إيقافها.

وأعرب أمير الكويت في الرسالة عن ارتياحه للعلاقة القوية بين باكستان والكويت. وأبدى التزامه بتوسيع هذه العلاقات في جميع المجالات بما يعود بالنفع عليهما.

كما أعرب عن شكره للرئيس الباكستاني على تقديره لدولة الكويت في حل قضايا الأمة الإسلامية، لا سيما قضية فلسطين، معرباً عن أمله في أن يسيطر العالم قريباً على جائحة كورونا.

يشار إلى البلدين حرصا خلال السنوات الماضية على ترقية العلاقات المشتركة ووضعها في إطار استراتيجي.

وكان لباكستان دور مُهم في تحرير الكويت إبان الغزو العراقي، من خلال انضمامها إلى التحالف الدولي عام 1991، عبر المشاركة بجنودها في عمليات التحرير.

وفي 19 مارس الماضي، زار وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح إسلام أباد، وسلم الرئيس الباكستاني رسالة خطية من أمير البلاد تتعلق بتطوير العلاقات.

وتعد إسلام آباد أكبر مستورد للديزل من الكويت، إضافة إلى استيراد بضائع بين البلدين، مع وجود قرابة 100 ألف عامل باكستاني في الكويت.

ويوجد أيضاً تعاون مشترك بين البلدين في الجانب العسكري يتمثل في تلقي عدد من الطيارين والضباط الكويتيين التدريب في باكستان، التي تصنف السادسة عالمياً من حيث عدد أفراد القوات الفاعلة في الجيش.

مكة المكرمة