أمير الكويت يدعو لنهج جديد ويرفض "مغالطات" الإعلام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5PRv1e

أمير الكويت الشيخ صباح الصباح (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-05-2020 الساعة 15:21

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إن على الحكومة ومجلس الأمة وكل مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة اعتماد نهج جديد لمواجهة "التحدي الجاد" لجائحة كورونا العالمية.

وأوضح الشيخ صباح، خلال كلمة ألقاها بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك، اليوم الجمعة، حول أزمة جائحة كورونا وجهود البلاد في القضاء عليها، أن هذا "نهج يعيد رسم كويت المستقبل، يطال نمط حياتنا وسلوكنا يستهدف تصويب مساراتنا عبر خطوات فعالة تنسجم مع متطلبات هذه المرحلة وتداعياتها".

وعبّر عن بالغ أسفه لما تبثه وتتناقله بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي مما وصفها بـ"مغالطات وإساءات مؤذية لا تتفق مع حرمة الشهر الفضيل ولا مع خطورة الظروف العصيبة التي تشهدها البلاد، والتي لا تمثل إصلاحاً أو تقويماً لما يثار".

ودعا "الجميع إلى الالتزام بسمو الرسالة الإعلامية والحرص على ممارسة دورها الإيجابي المسؤول في دعم المجهود المشترك لدحر هذا الوباء والقضاء عليه".

وأضاف: "أجدد باسمكم وباسمي توجيه تحية تقدير وإجلال وإشادة وفخر إلى إخواننا وأبنائنا وبناتنا الأبطال ممن سخروا أنفسهم لخدمة الوطن والمواطنين فكرسوا جهودهم المخلصة لمواجهة وباء فيروس".

وتابع: "أجد من الضروري أن نسجل بكل الفخر وعظيم التقدير والامتنان لمن توفاهم الله وهم في مواجهة هذا الوباء ونحتسبهم عند الله من الشهداء بما قدموا وكذلك من أصيبوا، ونسأل الله لهم وللجميع الشفاء".

كما استذكر أمير الكويت "بالشكر والعرفان المساهمات المالية والعينية التي تقدم بها أهلنا لدعم مكافحة كوفيد-19، إذ بفضل الله تعالى وتوفيقه ثم بفضل هذه الملحمة الوطنية التي سطرها أبناء الوطن العزيز بتلاحمهم وتفانيهم وعطائهم فإننا واثقون بتجاوز المحنة".

وأوضح أن "هذه الجائحة التي يمر بها وطننا العزيز والعالم أجمع وبكل قساوتها وآثارها تستدعي منا- وكما ذكرت لكم في مناسبة سابقة- استخلاص المواعظ والعبر فعالم الغد بعد وباء كورونا لن يكون على ما هو عليه قبل هذه الجائحة، وإنما ستترك تداعيات مباشرة ومؤثرة محلياً وإقليمياً وعالمياً".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة