أمير الكويت يتلقى دعوة من السيسي لزيارة مصر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zN51Mv

أعرب أمير الكويت عن رغبته في زيارة مصر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-11-2020 الساعة 15:59

تلقى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم الأحد، دعوة من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لزيارة مصر.

جاء ذلك خلال استقبال أمير الكويت، وزيرَ الخارجية المصري سامح شكري، في قصر بيان، صباح اليوم، بحسب ما ذكرته "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا).

وبحسب "كونا" سلَّم شكري، رسالة خطية من السيسي إلى أمير الكويت، "تضمنت العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصهما على توطيد التعاون بينهما في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة وتطويره إلى آفاق أرحب بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

وأضافت الوكالة: "كما تضمنت القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات في الساحتين الإقليمية والدولية".

وأشارت إلى أن الرسالة تضمنت أيضاً "دعوة لسموه لزيارة جمهورية مصر العربية، وقد أعرب سموه عن سعادته بقبول وتلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة".

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، في بيان رسمي: إن الوزير شكري أعرب عن "تطلع مصر إلى الاستمرار في تعزيز العلاقات الوطيدة مع الكويت، وتحقيق مزيد من الاختراق في مجالات التعاون الثنائي خلال المرحلة القادمة، وبما يصُب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

كما أوضح شكري تقدير مصر، قيادة وحكومة وشعباً، لمواقف دولة الكويت الداعمة لمصر خلال السنوات الأخيرة، وللدور المُقدر للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في دعم مسيرة العلاقات الثنائية.

من جانبه، طلب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، بحسب البيان، نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس المصري، وتطلعه إلى تلبية الدعوة في أقرب فرصة ممكنة.

وبحسب بيان وزارة الخارجية المصرية، فقد أكد الشيخ نواف لوزير الخارجية المصري، الدور المهم الذي تؤديه مصر "كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة، ووقوف الكويت مع مصر فيما تتخذه من إجراءات لحماية مصالحها وفي سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور رفيع المستوى بين البلدين في ضوء العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة القائمة بينهما".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة