أمير الكويت الجديد يستقبل اتصالاً من رئيس حركة "حماس"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NxBPRo

قدم تعازيه بوفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-10-2020 الساعة 08:55

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت الجديد.

وقدم هنية خلال الاتصال تعازيه لوفاة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب بيان صدر عن حركته، يوم الأربعاء.

وذكرت "حماس" في بيانها أن هنية "استحضر مواقف الكويت وسمو الأمير الراحل الثابتة في دعم القضية والشعب الفلسطيني".

وأردف أن "الكويت ستظل تحت قيادته (أمير الكويت الجديد) وفية لقضايا الأمة، وخاصة قضية الشعب الفلسطيني".

ونقل البيان عن أمير الكويت تأكيده لهذه المواقف، و"البقاء أوفياء لميراث الأمير الراحل والسير على خطاه في دعم القضية الفلسطينية".

ويوم الثلاثاء، أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالولايات المتحدة حيث كان يعالج، عن عمر ناهز 91 عاماً.

وأدى الشيخ نواف الأحمد، شقيق الراحل، الأربعاء، اليمين الدستورية أميراً للكويت، خلفاً له، مؤكداً استمرار مسيرته.

وظهر الأربعاء، أقيمت مراسم صلاة الجنازة على جثمان الأمير الراحل ووُري جثمانه الثرى في مقبرة "الصليبيخات"، التي تضم العديد من أمراء الكويت السابقين. 

ويأتي الاتصال في ظل تطبيع دول خليجية مثل الإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي برعاية من الولايات المتحدة، التي تؤكد أن دولاً أخرى قريباً ستنضم لقطار التطبيع.

وفي سبتمبر الماضي، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس دونالد ترامب توقَّع أن تطبّع الكويت علاقاتها مع "إسرائيل" قريباً، فيما لم يصدر تأكيد أو نفي من الكويت بهذا الشأن.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن ترامب عقب لقائه نجل أمير الكويت الراحل، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، قال: إن "الكويت قد تصبح قريباً البلد التالي الذي يطبّع علاقاته مع إسرائيل".

وسبق أن صرَّح مسؤولون كويتيون برفضهم أي تطبيع مع "إسرائيل"، وقالوا إن بلادهم ستكون آخر دولة عربية ستطبّع مع دولة الاحتلال.

مكة المكرمة