أمريكا تقبض على مرتبط بهجمات 11 سبتمبر في سوريا

هجوم برجي مركز التجارة العالمي عام 2001

هجوم برجي مركز التجارة العالمي عام 2001

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-04-2018 الساعة 08:43


قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إريك باهون، الجمعة، إن بلاده ألقت القبض منذ أكثر من شهر على رجل مرتبط بهجمات 11 سبتمبر 2001، في سوريا، بمساعدة قوات تدعمها واشنطن.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة "رويترز": "يمكننا أن نؤكّد أن شركاءنا في قوات سوريا الديمقراطية ألقوا القبض على محمد حيدر زمار، وهو مواطن ألماني من مواليد سوريا، في إطار عملياتهم المستمرّة لدحر داعش داخل سوريا".

وتابع باهون: "نعمل مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية للحصول على تفاصيل أخرى".

وجاء في تقرير لجنة 11 سبتمبر أن زمّار "إسلامي مفوّه ونشط أشاد بالجهاد المسلّح".

اقرأ أيضاً :

البنتاغون: دفاعات روسيا والأسد أثبتت عدم فعاليتها

واستدرك التقرير: إن "هناك معلومات عن أنه نال استحساناً داخل التنظيم لتأثيره في رمزي بن الشيبة، المتهم بنقل أموال لمنفّذي هجمات 11 سبتمبر، ونقل معلومات لمقاتلي القاعدة، وكذلك في محمد عطا، الذي قاد الهجوم على مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك".

وسبق أن قال مسؤولون أمريكيون إن مئات من المقاتلين الأجانب وآلافاً من مقاتلي تنظيم الدولة السوريين محتجزون لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وأحداث 11 من سبتمبر 2001 هي مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تحويل اتجاه 4 طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محدّدة؛ منها برجا مركز التجارة العالمي بمنهاتن، ومقرّ وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

مكة المكرمة