أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى الأردن ومصر

تعتبر الولايات المتحدة الأردن لاعباً إقليمياً رئيسياً في الحرب على تنظيم "داعش"

تعتبر الولايات المتحدة الأردن لاعباً إقليمياً رئيسياً في الحرب على تنظيم "داعش"

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-12-2016 الساعة 09:10


أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيراً بشأن السفر إلى الأردن ومصر، وتحديداً إلى مناطق في شبه جزيرة سيناء والصحراء الغربية لمصر؛ بسبب ما أسمتها "تهديدات من جانب جماعات إرهابية".

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها: "إن ما يسمّى بتنظيم الدولة والجماعات التابعة له، يواصلون التخطيط لشن هجمات في الأردن".

وأضافت: "إن المنظمات الإرهابية والمتطرفة تخطط لتنفيذ هجمات تستهدف المواطنين الأمريكيين والغربيين في الأردن".

وأوضح البيان أن "السلطات الأردنية أبلغت السفارة الأمريكية خلال العام الماضي، بالعديد من المؤامرات الإرهابية التي تم إجهاضها، وكانت تستهدف المواطنين الأمريكيين والغربيين".

اقرأ أيضاً :

أربعة أسباب لسقوط حلب.. تعرف عليها

وحول مخاطر سفر الأمريكيين إلى مصر، لفتت الخارجية الأمريكية إلى أنه" في حين تعزز مصر الوجود الأمني في المواقع السياحية، بما في ذلك الأقصر وأسوان، يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد".

وأشارت إلى عدد من التفجيرات الإرهابية التي وقعت هذا الشهر، ومن بينها هجوم على الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة، ما أسفر عن مقتل 25 شخصاً على الأقل.

وتعتبر الولايات المتحدة الأردن لاعباً إقليمياً رئيسياً في الحرب على تنظيم "داعش"، الذي كان أعلن مسؤوليته عن الهجمات الدموية التي وقعت، الأحد الماضي، في مدينة الكرك، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 10 أشخاص، بينهم سائحة كندية.

مكة المكرمة