ألبانيا وأنغولا تتسلمان مساعدات قطرية لمواجهة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ydBqMw

المساعدات القطرية لدى وصولها إلى ألبانيا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 13:07

- ما هي المساعدات القطرية التي وصلت إلى ألبانيا؟

طائرة محملة بعشرة أطنان من المساعدات الطبية العاجلة قدمها صندوق قطر للتنمية ضمن جهوده لدعم التعاون الدولي في مواجهة الوباء.

- ما هو حجم المساعدات القطرية خلال أزمة كورونا؟

الحكومة القطرية قدمت عشرات الأطنان من المستلزمات والمستشفيات الميدانية وأجهزة التنفس الاصطناعي لعدد من الدول، بينها إيطاليا والولايات المتحدة والصين وتونس وإيران وغيرها.

وصلت شحنات مساعدات طبية قطرية، الخميس، إلى جمهوريتي ألبانبا وأنغولا، وذلك ضمن المساعدات العاجلة التي تقدمها الدوحة إلى عدد من الدول لمواجهة جائحة "كورونا".

ووفقاً لصحيفة "العرب" القطرية، فإن طائرة محمّلة بـ10 أطنان من المساعدات الطبية التي تساعد في مواجهة فيروس كورونا، وصلت إلى ألبانيا ضمن المساعدات التي يقدمها صندوق قطر للتنمية.

ولدى استقباله المساعدات، أعرب نائب وزير الخارجية الألباني، أتيين جافاي، عن عميق شكره وتقديره لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على دعمه المستمر لجمهورية ألبانيا وشعبها.

من جهتها أعربت وزيرة الصحة الألبانية، أوغيرتا مناسترليو، عن شكرها العميق لدولة قطر على تقديم هذه الشحنات، التي وصفتها بالـ"ضرورية جداً" للطواقم الطبية ولعموم المواطنين في مواجهة الوباء.

وأكدت الوزيرة الألبانية أن دولة قطر تقف بشكل دائم إلى جانب ألبانيا وشعبها، خاصة في الأوقات العصيبة، كما حصل عقب وقوع الزلزال المدمر في نوفمبر الماضي، مؤكدة أن هذا يؤكد علاقات الصداقة الكبيرة بين البلدين والشعبين.

بدوره، قال السفير القطري في ألبانيا، علي بن حمد المري، إن بلاده ستقف دائماً إلى جانب ألبانيا وشعبها الصديق.

مستلزمات طبية لأنغولا

وفي السياق، وصلت طائرة مساعدات قطرية تضم أكثر من 792 ألف قطعة مستلزمات طبية إلى دولة أنغولا لمساعدتها في مكافحة الوباء.

وكان في استقبال الطائرة التي حطّت في مدينة لواندا عدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وتأتي المساعدات في إطار سياسة دولة قطر التي تقوم على تعزيز التضامن العالمي والتعاون الدولي لمواجهة وباء كورونا.

وتولّى تنسيقَ تقديم المساعدات، صندوقُ قطر للتنمية وسفارةُ دولة قطر لدى جنوب إفريقيا (تمثيل غير مقيم لدى أنغولا)، بالتعاون مع السفارة الأنغولية في بريتوريا والجهات المختصة في لواندا.

ومنذ تفشي الوباء قدّمت الحكومة القطرية شحنات مساعدات طبية لعدد من الدول الغربية والأفريقية والعربية لدعم محاولات الحد من انتشار الوباء.

مكة المكرمة