أكثر من 30 شركة فرنسية تشارك بمعرض أمني في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekr3A3

المشاركة مدعومة من قبل غرفة تجارة وصناعة باريس

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-03-2021 الساعة 10:06

ما مجالات الشركات المشاركة بالمعرض؟

الأمن السيبراني، والطائرات بدون طيار، والروبوتات، وغيرها.

متى تأسس المعرض؟

عام 1996.

أعلنت سفارة باريس في الدوحة أن أكثر من 30 شركة من كبريات الشركات الفرنسية سوف تشارك في المعرض الدولي المتخصص في قطاع الأمن الداخلي والدفاع المدني "ميليبول قطر 2021".

وذكرت السفارة في بيان لها، الأربعاء، أن "هذه المشاركة تأتي كنتيجة لما اكتسبته الصناعة الفرنسية من شهرة دولية في مجالات مختلفة مثل الأمن السيبراني، الطائرات بدون طيار، الروبوتات، معدات الحماية الشخصية، وكذلك حماية البنية التحتية والسلامة، حيث سيتم تمثيل هذه القطاعات من قبل شركات تقدم أحدث الحلول المبتكرة في مجالاتها".

وأشار إلى أن فرنسا "جهة رائدة في مجالات عدة، مثل هندسة تكنولوجيا المعلومات، الخوارزميات، برامج التصوير، تحديد الهوية والأمن السيبراني". 

ولديها قدرات في مجالات البحث والابتكار من خلال شبكتها الواسعة من المختبرات الحديثة، كما تنبع مهارات العمليات الهندسية والصناعية المتميزة أيضاً من صناعات الدفاع والتكنولوجيا الرقمية الفرنسية مثل "القياسات الحيوية، والتحكم في الوصول، والتنقل وغيرها"، وفق البيان.

وأشار البيان إلى مشاركة فرنسا بجناح وطني مدعوم من قبل غرفة تجارة وصناعة باريس "إيل دو فرانس" بالتنسيق مع وكالة "بيزنس فرانس"، يجمع 22 جهة من المؤسسات الرائدة في ميادين تخصصها.

من جانبه، قال السفير الفرنسي لدى الدوحة فرانك جيليه، إن دولة قطر تمثل شريكاً مهماً في قطاعي السلامة والأمن، خاصة بالنظر للمشاريع الكبرى التي ستُقام بها مثل كأس العالم، التي ستنظم لأول مرة في العالم العربي، وتوسيع البنى التحتية في مدينة راس لفان.

وأردف أنه "من خلال حضورهم في معرض ميليبول، يرغب الخبراء والشركات الفرنسية في إبداء التزامهم إلى جانب شركائهم في مواجهة التحديات العديدة المقبلة، مثل زيادة قدرات البنى التحتية، وتأمين محطات الطاقة ومجمعات النفط والغاز، وحماية المواقع والأشخاص خلال الفعاليات الكبرى التي ستشهدها دولة قطر والمنطقة".

ويعد معرض "ميليبول قطر" رائداً في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني في الشرق الأوسط، حيث تم تأسيسه سنة 1996، ويُقام مرة كل سنتين في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويستقطب معرض ميليبول قطر أكبر الفاعلين في قطاع الأمن العام الذين يستخدمون الفعالية كمنصةٍ لعرض أحدث معدات وأنظمة وخدمات الأمن والسلامة والكشف والوقاية، وتُلبي الفعالية جزءاً كبيراً من الاحتياجات الأمنية المتزايدة لدولة قطر بما يتماشى مع "رؤية 2030".

مكة المكرمة