أغلب النواب الديمقراطيين يؤيدون بدء مساءلة ترامب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/68BwW9

تحتاج مساءلته إلى 218 صوتاً بمجلس النواب الأمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-08-2019 الساعة 15:27

دعا نواب ديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي إلى بدء إجراءات مساءلة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب لسلوكه "الإجرامي".

وقال النائب الديمقراطي "سالود كاربهال" في بيان أمس الجمعة: "في السنوات القليلة الماضية شهدت أمتنا وسمعت أشياء من هذا الرئيس لا مكان لها في ديمقراطيتنا"، واصفاً سلوك ترامب بـ"الإجرامي"، وفق وكالة رويترز.

وقفز عدد الديمقراطيين المؤيدين للمساءلة أكثر من 24 منذ أن أدلى المحقق الخاص السابق روبرت مولر بشهادته في 24 يوليو الماضي، عن تحقيقه بشأن ترامب والتدخل الروسي في انتخابات عام 2016.

ويملك الديمقراطيون أغلبية 235 مقعداً في مجلس النواب، لكن العدد الإجمالي المطالب بالمساءلة يبلغ 118 عضواً، ولا يزال أقل من الأصوات المطلوبة في مجلس النواب وعددها 218 للموافقة على قرار كهذا.

وما زالت استطلاعات الرأي تظهر انقسام الناخبين بشدة بشأن القضية، كما أنّ مجلس النواب حالياً في عطلة وسيعود للانعقاد في التاسع من سبتمبر القادم.

وفي يوليو الماضي، كشف المحقق مولر أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016 بطريقة ممنهجة، لكنه نفى تورط الرئيس، دونالد ترامب، في المسألة.

وأكد مولر أنه لم يجد "أدلة كافية" تبين تورط ترامب في "التآمر مع الروس"، مضيفاً أن تحقيقه لم يتعرض للعرقلة، مبيناً رفض ترامب إجراء مقابلة معه ومع فريقه.

وتحقيق المدعي الأمريكي يضع حدّاً لمسلسل سياسي قضائي طويل تسبب بإثارة الجدل داخل البيت الأبيض وخارجه، في السنتين الأولى والثانية من ولاية ترامب.

الجدير ذكره أن مولر الذي كان مديراً لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، ويتمتع باحترام كبير، أنهى في مارس الماضي، 22 شهراً من التحقيقات التي تخلّلها توجيه الاتهام إلى 34 شخصية روسية وأمريكية، بينهم ستة من المساعدين المقربين للرئيس ترامب، باختلاس أموال.
 

مكة المكرمة